سؤال من ذكر سنة

جراحة عامة

عند تناول الطعام ارجع مع انى لا اكل كثيرا مثل قبل الترجيع وعملت تحليل دم شامل لايوجد شئ الة الانيما 8 فاريد دواء او علاج قوية لانها الترجيع

icon تم إنشاؤها في 6 أغسطس 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 3949
عند تناول الطعام ارجع مع انى لا اكل كثيرا مثل قبل الترجيع وعملت تحليل دم شامل لايوجد شئ الة الانيما 8 فاريد دواء او علاج قوية لانها الترجيع

إجابات الأطباء على السؤال

وجود هيموغلوبين 8 بالدم قليل جدا ويسمى فقر دم بعوز الحديد على الاغلب والعلاج هو : معرفة سبب النزف الذي قد يكون خفيا ( اي غير ظاهر )وهذا شيء مهم جدا كونك ذكر ولايمكن ان نعزيها الى نقص التغذية او ماشابه الابعد نفي الاسباب العضوية . العلاج ليس بتناول حبوب او ابر الحديد او الفيتامينات , يجب عمل فحص براز وتحري دم خفي فيه وتحليل بول للكشف عن البيلة الدموية المجهرية مع عمل لطاخة دم محيطية و,اجراء دراسة كاملة ويمكن ان تحتاج منظار للكولون او منظار علوي للمعدة . الامر ليس بالبساطة لنهمله . 1 2014-08-06T15:13:34+00:00 2014-08-06T15:13:34+00:00
وجود هيموغلوبين 8 بالدم قليل جدا ويسمى فقر دم بعوز الحديد على الاغلب والعلاج هو : معرفة سبب النزف الذي... اقرأ المزيد
وجود هيموغلوبين 8 بالدم قليل جدا ويسمى فقر دم بعوز الحديد على الاغلب والعلاج هو : معرفة سبب النزف الذي قد يكون خفيا ( اي غير ظاهر )وهذا شيء مهم جدا كونك ذكر ولايمكن ان نعزيها الى نقص التغذية او ماشابه الابعد نفي الاسباب العضوية . العلاج ليس بتناول حبوب او ابر الحديد او الفيتامينات , يجب عمل فحص براز وتحري دم خفي فيه وتحليل بول للكشف عن البيلة الدموية المجهرية مع عمل لطاخة دم محيطية و,اجراء دراسة كاملة ويمكن ان تحتاج منظار للكولون او منظار علوي للمعدة . الامر ليس بالبساطة لنهمله .

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
لماذا يخشى البعض تناول الطعام أو الشراب على متن الطائرة؟ مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
أسباب ومضار تناول الطعام أمام التلفاز مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص