مرحبا، جرح أصبع اليد اليسرى في السبابة بواسطة سكين حاد، فحدث نزيف قوي، قمت بإيقاف النزيف وأخذت مضاد حيوي أقراص وكريم مضاد حيوي على وصفة طبيب، ولكن بعد شهر لا أشعر بأعلى الأصبع ومكان الجرح ولا يوجد إحساس في المنطقة، ما السبب؟
اجابات الاطباء
أتمنى لك الشفاء العاجل، هناك عدة أسباب محتملة لفقدان الإحساس في طرف إصبعك بعد تعرضه لجرح:
- تلف الأعصاب: عند... اقرأ المزيد
أتمنى لك الشفاء العاجل، هناك عدة أسباب محتملة لفقدان الإحساس في طرف إصبعك بعد تعرضه لجرح:
- تلف الأعصاب: عند تعرض الإصبع لجرح عميق، قد تتأثر الأعصاب الحسية المسؤولة عن الشعور. قد يكون هذا التأثير مؤقتًا أو دائمًا حسب مدى الإصابة.
- التهاب أو تليف: قد يؤدي الالتهاب الناتج عن الجرح، أو تكون نسيج ندبي (تليف) في منطقة الجرح، إلى الضغط على الأعصاب وتقليل تدفق الإشارات الحسية.
- مشاكل الدورة الدموية: في بعض الحالات، قد تؤثر الإصابة على الأوعية الدموية الدقيقة التي تغذي المنطقة، مما يقلل من وصول الأكسجين والمواد المغذية للأعصاب.
بما أنك قد تلقيت العلاج الأولي بالفعل، فإن الخطوات التالية ستركز على متابعة حالتك:
- تابع حالتك مع الطبيب: من الضروري جدًا العودة إلى الطبيب الذي وصف لك المضاد الحيوي والكريم. هو الأقدر على تقييم حالتك الحالية وتحديد سبب فقدان الإحساس.
- التزم بالعلاج: استمر في أي تعليمات علاجية أخرى أعطاك إياها الطبيب.
- راقب أي تغييرات: انتبه لأي تحسن تدريجي أو تدهور في الإحساس، وأي أعراض أخرى قد تظهر.
اصبح لديك قطع بالعصب الحسي تعايش معه والوقت يرجع الاحساس اقرأ المزيد
اصبح لديك قطع بالعصب الحسي تعايش معه والوقت يرجع الاحساس
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.