سؤال من أنثى سنة

جراحة عامة

اصبت باسهال لمده اسبوعين نتيجة نزلة معوية و اعاني من حرقان في الشرج و

icon تم إنشاؤها في 2 أبريل 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 5259
عمري 30 اصبت باسهال لمده اسبوعين نتيجة نزلة معوية و اعاني من حرقان في الشرج و ظهر لدي نتوء في فتحة الشرج و الم عند التبرز دون دم علما بان الحرقان يخف و يرجع و النتوء بلون الجلد و لكن من الداخل احمر هل يكون بواسير ام شق

إجابات الأطباء على السؤال

الشق الشرجي من الأمراض الشائعة بعد الإصابة بالتهابات الأمعاء الحاد او القبض المزمن. 0 2015-02-25T10:23:34+00:00 2015-02-25T10:23:34+00:00
الشق الشرجي من الأمراض الشائعة بعد الإصابة بالتهابات الأمعاء الحاد او القبض المزمن. اقرأ المزيد
الشق الشرجي من الأمراض الشائعة بعد الإصابة بالتهابات الأمعاء الحاد او القبض المزمن.
الشق الشرجي يتميز بوجود الم شديد جدا اثناء التبرز ويستمر بعده لمدة ساعة او اقل وقد يترافق مع نزف شرجي بسيط بلون احمر فاتح اما البواسير فهي وجود كتلة تخرج مع البراز واما ان ترجع لوحدها او بالضغط عليها وقد تترافق بوجود نزف شرجي والفحص الشرجي الوحيد المشخص لذلك وبكلا الحالتين عليك بالنصائح التالية : الاكثار من شرب السوائل وخاصة الماء حوالي ليتر ونصف يوميا مع الاكثار من الخضار والفواكه بحجم 5 قبضات من يدك يوميا وتلبية الرغبة بالخروج وعدم اهمالها ولاداعي لاي مطهرات او معقمات بعد الخروج فقط الماء العادي ويمكن لك تناول مسكن عند اللزوم. 0 2014-04-02T17:25:52+00:00 2025-02-05T07:58:20+00:00
الشق الشرجي يتميز بوجود الم شديد جدا اثناء التبرز ويستمر بعده لمدة ساعة او اقل وقد يترافق مع نزف شرجي... اقرأ المزيد
الشق الشرجي يتميز بوجود الم شديد جدا اثناء التبرز ويستمر بعده لمدة ساعة او اقل وقد يترافق مع نزف شرجي بسيط بلون احمر فاتح اما البواسير فهي وجود كتلة تخرج مع البراز واما ان ترجع لوحدها او بالضغط عليها وقد تترافق بوجود نزف شرجي والفحص الشرجي الوحيد المشخص لذلك وبكلا الحالتين عليك بالنصائح التالية : الاكثار من شرب السوائل وخاصة الماء حوالي ليتر ونصف يوميا مع الاكثار من الخضار والفواكه بحجم 5 قبضات من يدك يوميا وتلبية الرغبة بالخروج وعدم اهمالها ولاداعي لاي مطهرات او معقمات بعد الخروج فقط الماء العادي ويمكن لك تناول مسكن عند اللزوم.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
اسهال وجفاف الأطفال مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
متى يصبح ألم الظهر خطير؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص