السلام عليكم، الدورة الشهرية غير منتظمة وتأتي كل عشرة أيام، علما بأن المريضة تأخذ علاج للدوالي، فما السبب؟ وما طرق العلاج؟
اجابات الاطباء
بشكلٍ عام، عدم انتظام الدورة الشهرية وظهورها كل عشرة أيام يمكن أن يكون له عدة أسباب محتملة، خاصة مع تناول... اقرأ المزيد
بشكلٍ عام، عدم انتظام الدورة الشهرية وظهورها كل عشرة أيام يمكن أن يكون له عدة أسباب محتملة، خاصة مع تناول علاج للدوالي. من بين الأسباب المحتملة:
- تأثير الأدوية: بعض الأدوية، بما في ذلك علاجات الدوالي، قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب عدم انتظامها.
- الاختلالات الهرمونية: التغيرات في مستويات الهرمونات مثل الإستروجين والبروجستيرون يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة.
- الإجهاد والتعب: الضغوط النفسية والجسدية يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في الدورة الشهرية.
- مشاكل في الغدة الدرقية: قد تؤثر مشاكل الغدة الدرقية على الدورة الشهرية.
- تكيس المبايض: هذه الحالة يمكن أن تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية وأعراض أخرى.
إليك بعض طرق العلاج المقترحة:
- من الضروري استشارة الطبيب المختص لتقييم الحالة وتحديد السبب الدقيق لعدم انتظام الدورة. قد يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات الهرمونية والتصوير بالموجات فوق الصوتية للمبايض.
- إذا كان العلاج الدوائي هو السبب، قد يقوم الطبيب بتعديل الجرعة أو تغيير الدواء.
- يجب تغيير نمط الحياة، وذلك من خلال:
- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
- ممارسة الرياضة بانتظام.
- الحصول على قسط كافٍ من النوم.
- تقليل الإجهاد وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.