اجابات الاطباء
سلامتك، لا داعي للقلق الزائد، إن نسيان حبوب منع الحمل لفترة قصيرة (10 ساعات في حالتك) لا يعني بالضرورة... اقرأ المزيد
سلامتك، لا داعي للقلق الزائد، إن نسيان حبوب منع الحمل لفترة قصيرة (10 ساعات في حالتك) لا يعني بالضرورة حدوث حمل، خاصةً إذا كنتِ تتناولين الحبوب بانتظام. ولكن، بما أن الجماع قد حدث بعد النسيان وقبل تناول الحبة، فهناك احتمال لحدوث الحمل.
ماذا تفعلين الآن؟
- استمري في تناول حبوب منع الحمل كالمعتاد: تناولي الحبوب الأربع المتبقية في الشريط في مواعيدها المعتادة.
- استخدام وسيلة منع حمل إضافية: استخدمي وسيلة منع حمل إضافية (مثل الواقي الذكري) خلال الأيام السبعة القادمة للتأكد من عدم حدوث حمل.
- حبوب منع الحمل الطارئة: بما أنكِ أخذتِ حبة منع الحمل بعد تذكرك بفترة قصيرة، قد لا تحتاجين إلى حبة منع الحمل الطارئة. ومع ذلك، يمكنكِ استشارة الصيدلي أو الطبيب للتأكد من أن حالتك لا تتطلب ذلك، خاصةً وأن الجماع حدث بعد النسيان.
متى يجب عليكِ القلق؟
- إذا تأخرت الدورة الشهرية: إذا تأخرت الدورة الشهرية بعد انتهاء الشريط، أو كانت مختلفة عن المعتاد، فمن الأفضل إجراء اختبار الحمل.
- ظهور أعراض الحمل: إذا ظهرت عليكِ أعراض الحمل (مثل الغثيان، التعب، أو تغيرات في الثدي)، فمن الأفضل إجراء اختبار الحمل.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.