اخذت حبتين للاجهاض على وصفة طبيب ونزل دم اجهاض
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، نزول الدم بعد تناول حبوب الإجهاض هو علامة طبيعية ومتوقعة، وتشير إلى أن الجسم بدأ في الاستجابة للعلاج. ومع ذلك، فإن نزول الدم وحده دون خروج الجنين بعد مرور يوم قد يكون له عدة تفسيرات، منها:
- مرحلة مبكرة من العملية: قد تكون العملية لا تزال في بدايتها، والجسم يحتاج إلى المزيد من الوقت لطرد الحمل بالكامل. قد يستمر النزيف لبضعة أيام.
- نوعية الجرعة أو الاستجابة الفردية: تختلف استجابة الأجسام للعلاج، وقد تحتاج بعض النساء وقتاً أطول.
- عدم اكتمال الإجهاض: في بعض الحالات، قد لا تكتمل عملية الإجهاض بالأدوية بنجاح، وقد يتطلب الأمر إجراءات أخرى.
من المهم جداً عدم القلق المفرط، ولكن يجب متابعة الحالة عن كثب.
بما أنك ذكرت أنك تناولت الحبوب بوصفة طبية، فالخطوة الأهم هي التواصل مع طبيبك الذي وصف لك العلاج. يجب عليك إبلاغه بالتفاصيل:
- متى تناولت الحبوب بالضبط.
- كمية الدم التي نزلت.
- أي أعراض أخرى تشعرين بها (مثل الألم الشديد، الحمى، القشعريرة).
سيقوم طبيبك بتقييم حالتك بناءً على هذه المعلومات، وقد يطلب منك إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية (السونار) للتأكد من خروج الحمل بالكامل أو لتقييم الوضع بدقة. هذا الفحص هو الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كان الحمل قد تم طرده بالكامل.
0 2026-06-20T18:47:41+00:00 2026-06-20T18:47:41+00:00 2026-06-20T18:47:41+00:00 /اسئلة-طبية/%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B6-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D8%AE%D8%B0%D8%AA-%D8%AD%D8%A8%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%84%D9%83%D9%86-%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-1318122#answer-0سلامتك، نزول الدم بعد تناول حبوب الإجهاض هو علامة طبيعية ومتوقعة، وتشير إلى أن الجسم بدأ في الاستجابة للعلاج. ومع ذلك،... اقرأ المزيد
سلامتك، نزول الدم بعد تناول حبوب الإجهاض هو علامة طبيعية ومتوقعة، وتشير إلى أن الجسم بدأ في الاستجابة للعلاج. ومع ذلك، فإن نزول الدم وحده دون خروج الجنين بعد مرور يوم قد يكون له عدة تفسيرات، منها:
- مرحلة مبكرة من العملية: قد تكون العملية لا تزال في بدايتها، والجسم يحتاج إلى المزيد من الوقت لطرد الحمل بالكامل. قد يستمر النزيف لبضعة أيام.
- نوعية الجرعة أو الاستجابة الفردية: تختلف استجابة الأجسام للعلاج، وقد تحتاج بعض النساء وقتاً أطول.
- عدم اكتمال الإجهاض: في بعض الحالات، قد لا تكتمل عملية الإجهاض بالأدوية بنجاح، وقد يتطلب الأمر إجراءات أخرى.
من المهم جداً عدم القلق المفرط، ولكن يجب متابعة الحالة عن كثب.
بما أنك ذكرت أنك تناولت الحبوب بوصفة طبية، فالخطوة الأهم هي التواصل مع طبيبك الذي وصف لك العلاج. يجب عليك إبلاغه بالتفاصيل:
- متى تناولت الحبوب بالضبط.
- كمية الدم التي نزلت.
- أي أعراض أخرى تشعرين بها (مثل الألم الشديد، الحمى، القشعريرة).
سيقوم طبيبك بتقييم حالتك بناءً على هذه المعلومات، وقد يطلب منك إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية (السونار) للتأكد من خروج الحمل بالكامل أو لتقييم الوضع بدقة. هذا الفحص هو الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كان الحمل قد تم طرده بالكامل.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة 33
انا يوم ٤/٢٤ اخذت حبوب اجهاض لان جنين نتوقف نبضه ونزل نصه ويوم ٢٧ اخذت جرعه ثانية حبوب اجهاض ونزل...
سؤال من أنثى سنة
اخذت حبتين مارفيلون في اليوم العاشر من الدوره وقبل الجماع بساعه ثم بعد مرور ١٢ ساعه اخذت حبتين وكذلك بعد...
سؤال من أنثى سنة 30
السلام عليكم اخذت حبتين منع حمل من خامس يوم الدوره يعني صارلي يومين واريد اتركهم عادي ماينزل دم ام لا
سؤال من أنثى سنة
اتناول حبوب منع الحمل للمرضع سونيا ولكن بعد تناول الحبه بساعه صار عندي قئ واسهال شديد بعد يوم اخذت حبتين...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
5 تعليق
اخدت 11 حبة من سايتوتيك وانا حامل بلاسبوع 4 ونزل دم خفيف لمدة أسبوع صار ممكن اعرف هل تم لاجهاض ام لا
انا اخدت من الدوا ١١ حبة انزل اول يوم دم بس خفيف بس بعدها مانزل يعني اجهضت ام الجنين عايشة فهميني بليز
انا عمري 27سنه ثالث اجهاض اخذت حبه عدد10وبدأت عندي تقلصات وتشنج وقطرات من دم ومغص والم لاكن لم ينزل جنين وبعدها عدت الدوا واخذت 10حبات وبدا ينزل عندي دم بني لون لاكنه خفيف بقية عدت ايام ولم ينزل شي بعدها هلا اجهاضي اكتمل ام ماذا اتمنى من دكتور جواب سريع
اخذت حبوب الاجهاض ١٠ ولم ينزلي قطرة دم هل ما زلت حامل ام توفي جنين
اخدت حبوب اجهاض ظرفين ١٠ حبات على مدة ٣ ايام نزول قطرات من الدم الون احمر داكن هل تم الأجهاض او توفي الجنين