سؤال من أنثى سنة

أمراض نسائية

اخذت حبتين للاجهاض على وصفة طبيب ونزل دم اجهاض

icon تم إنشاؤها في 13 أبريل 2019
icon تم تعديله في 20 يونيو 2026
icon 26178
السلام عليكم، أخذت حبتين للإجهاض على وصفة طبيب ونزل دم اجهاض بعد ما اخذت الحبتين، ولكن لم ينزل جنين بعد مرور يوم ماذا يعني ذلك؟

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، نزول الدم بعد تناول حبوب الإجهاض هو علامة طبيعية ومتوقعة، وتشير إلى أن الجسم بدأ في الاستجابة للعلاج. ومع ذلك، فإن نزول الدم وحده دون خروج الجنين بعد مرور يوم قد يكون له عدة تفسيرات، منها:

  • مرحلة مبكرة من العملية: قد تكون العملية لا تزال في بدايتها، والجسم يحتاج إلى المزيد من الوقت لطرد الحمل بالكامل. قد يستمر النزيف لبضعة أيام.
  • نوعية الجرعة أو الاستجابة الفردية: تختلف استجابة الأجسام للعلاج، وقد تحتاج بعض النساء وقتاً أطول.
  • عدم اكتمال الإجهاض: في بعض الحالات، قد لا تكتمل عملية الإجهاض بالأدوية بنجاح، وقد يتطلب الأمر إجراءات أخرى.

من المهم جداً عدم القلق المفرط، ولكن يجب متابعة الحالة عن كثب.

 

بما أنك ذكرت أنك تناولت الحبوب بوصفة طبية، فالخطوة الأهم هي التواصل مع طبيبك الذي وصف لك العلاج. يجب عليك إبلاغه بالتفاصيل:

  • متى تناولت الحبوب بالضبط.
  • كمية الدم التي نزلت.
  • أي أعراض أخرى تشعرين بها (مثل الألم الشديد، الحمى، القشعريرة).

سيقوم طبيبك بتقييم حالتك بناءً على هذه المعلومات، وقد يطلب منك إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية (السونار) للتأكد من خروج الحمل بالكامل أو لتقييم الوضع بدقة. هذا الفحص هو الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كان الحمل قد تم طرده بالكامل.

0 2026-06-20T18:47:41+00:00 2026-06-20T18:47:41+00:00

سلامتك، نزول الدم بعد تناول حبوب الإجهاض هو علامة طبيعية ومتوقعة، وتشير إلى أن الجسم بدأ في الاستجابة للعلاج. ومع ذلك،... اقرأ المزيد

سلامتك، نزول الدم بعد تناول حبوب الإجهاض هو علامة طبيعية ومتوقعة، وتشير إلى أن الجسم بدأ في الاستجابة للعلاج. ومع ذلك، فإن نزول الدم وحده دون خروج الجنين بعد مرور يوم قد يكون له عدة تفسيرات، منها:

  • مرحلة مبكرة من العملية: قد تكون العملية لا تزال في بدايتها، والجسم يحتاج إلى المزيد من الوقت لطرد الحمل بالكامل. قد يستمر النزيف لبضعة أيام.
  • نوعية الجرعة أو الاستجابة الفردية: تختلف استجابة الأجسام للعلاج، وقد تحتاج بعض النساء وقتاً أطول.
  • عدم اكتمال الإجهاض: في بعض الحالات، قد لا تكتمل عملية الإجهاض بالأدوية بنجاح، وقد يتطلب الأمر إجراءات أخرى.

من المهم جداً عدم القلق المفرط، ولكن يجب متابعة الحالة عن كثب.

 

بما أنك ذكرت أنك تناولت الحبوب بوصفة طبية، فالخطوة الأهم هي التواصل مع طبيبك الذي وصف لك العلاج. يجب عليك إبلاغه بالتفاصيل:

  • متى تناولت الحبوب بالضبط.
  • كمية الدم التي نزلت.
  • أي أعراض أخرى تشعرين بها (مثل الألم الشديد، الحمى، القشعريرة).

سيقوم طبيبك بتقييم حالتك بناءً على هذه المعلومات، وقد يطلب منك إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية (السونار) للتأكد من خروج الحمل بالكامل أو لتقييم الوضع بدقة. هذا الفحص هو الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كان الحمل قد تم طرده بالكامل.

ماهما الحبتان؟؟؟ 5 2019-04-14T15:03:55+00:00 2019-04-14T15:03:55+00:00
ماهما الحبتان؟؟؟ اقرأ المزيد
ماهما الحبتان؟؟؟

التعليقات

5 تعليق

K
K
14 مارس 2021

اخدت 11 حبة من سايتوتيك وانا حامل بلاسبوع 4 ونزل دم خفيف لمدة أسبوع صار ممكن اعرف هل تم لاجهاض ام لا

زائر
زائر
11 نوفمبر 2022

انا اخدت من الدوا ١١ حبة انزل اول يوم دم بس خفيف بس بعدها مانزل يعني اجهضت ام الجنين عايشة فهميني بليز

ngod al daas
ngod al daas
1 يناير 2023

انا عمري 27سنه ثالث اجهاض اخذت حبه عدد10وبدأت عندي تقلصات وتشنج وقطرات من دم ومغص والم لاكن لم ينزل جنين وبعدها عدت الدوا واخذت 10حبات وبدا ينزل عندي دم بني لون لاكنه خفيف بقية عدت ايام ولم ينزل شي بعدها هلا اجهاضي اكتمل ام ماذا اتمنى من دكتور جواب سريع

ن
ن
3 مايو 2023

اخذت حبوب الاجهاض ١٠ ولم ينزلي قطرة دم هل ما زلت حامل ام توفي جنين

ريم الحسين
ريم الحسين
4 أغسطس 2023

اخدت حبوب اجهاض ظرفين ١٠ حبات على مدة ٣ ايام نزول قطرات من الدم الون احمر داكن هل تم الأجهاض او توفي الجنين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
احذر عدوى الهيربس .... مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً