هل ممكن نزول الدوره مع استخدام ابرة منع الحمل 3 شهور
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، من الطبيعي أن تحدث بعض التغيرات الهرمونية واضطرابات في الدورة الشهرية بعد الولادة، خاصة بعد شهرين فقط من الولادة القيصرية. هناك عدة أسباب محتملة لهذه الإفرازات والنزيف الخفيف:
- التغيرات الهرمونية بعد الولادة: جسمك لا يزال يتعافى ويعود إلى طبيعته بعد الحمل والولادة. التغيرات في مستويات الهرمونات يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
- تأثير إبرة منع الحمل: إبر منع الحمل، خاصة تلك التي تدوم لثلاثة أشهر، يمكن أن تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية كأثر جانبي شائع. قد تشمل هذه الاضطرابات نزول دم خفيف، أو انقطاع الدورة، أو عدم انتظامها. هذا شائع جدًا مع هذا النوع من وسائل منع الحمل.
- النزيف المتبقي بعد الولادة: في بعض الأحيان، قد يستمر نزيف ما بعد الولادة (النفاس) لفترة أطول قليلاً، وقد يتغير لونه من الأحمر الداكن إلى البني.
- التئام الجرح القيصري: على الرغم من أنه أقل شيوعًا، إلا أن أي ضغط أو مجهود قد يؤثر على منطقة الجرح، ولكن هذا عادة لا يرتبط بنزول دم.
هل يمكن أن تنزل الدورة الشهرية مع الإبر؟
نعم، ممكن أن تنزل الدورة الشهرية حتى مع استخدام إبرة منع الحمل ثلاثية الشهور، خاصة في بدايتها أو إذا كان جسمك يتكيف معها. ومع ذلك، فإن الدورات الشهرية مع هذه الإبرة غالبًا ما تكون غير منتظمة أو خفيفة جدًا.
في الوقت الحالي أنصحكِ بالآتي:
- انتبهي لكمية الدم، لونه، وما إذا كانت هناك أي آلام مصاحبة.
- تجنبي المجهود البدني الزائد الذي قد يزيد من النزيف.
سلامتك، من الطبيعي أن تحدث بعض التغيرات الهرمونية واضطرابات في الدورة الشهرية بعد الولادة، خاصة بعد شهرين فقط من الولادة القيصرية.... اقرأ المزيد
سلامتك، من الطبيعي أن تحدث بعض التغيرات الهرمونية واضطرابات في الدورة الشهرية بعد الولادة، خاصة بعد شهرين فقط من الولادة القيصرية. هناك عدة أسباب محتملة لهذه الإفرازات والنزيف الخفيف:
- التغيرات الهرمونية بعد الولادة: جسمك لا يزال يتعافى ويعود إلى طبيعته بعد الحمل والولادة. التغيرات في مستويات الهرمونات يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
- تأثير إبرة منع الحمل: إبر منع الحمل، خاصة تلك التي تدوم لثلاثة أشهر، يمكن أن تسبب اضطرابات في الدورة الشهرية كأثر جانبي شائع. قد تشمل هذه الاضطرابات نزول دم خفيف، أو انقطاع الدورة، أو عدم انتظامها. هذا شائع جدًا مع هذا النوع من وسائل منع الحمل.
- النزيف المتبقي بعد الولادة: في بعض الأحيان، قد يستمر نزيف ما بعد الولادة (النفاس) لفترة أطول قليلاً، وقد يتغير لونه من الأحمر الداكن إلى البني.
- التئام الجرح القيصري: على الرغم من أنه أقل شيوعًا، إلا أن أي ضغط أو مجهود قد يؤثر على منطقة الجرح، ولكن هذا عادة لا يرتبط بنزول دم.
هل يمكن أن تنزل الدورة الشهرية مع الإبر؟
نعم، ممكن أن تنزل الدورة الشهرية حتى مع استخدام إبرة منع الحمل ثلاثية الشهور، خاصة في بدايتها أو إذا كان جسمك يتكيف معها. ومع ذلك، فإن الدورات الشهرية مع هذه الإبرة غالبًا ما تكون غير منتظمة أو خفيفة جدًا.
في الوقت الحالي أنصحكِ بالآتي:
- انتبهي لكمية الدم، لونه، وما إذا كانت هناك أي آلام مصاحبة.
- تجنبي المجهود البدني الزائد الذي قد يزيد من النزيف.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من أنثى سنة 27
استخدمت ابرة منع الحمل 3 شهور وانتهى مفعولها والحين صارلي 14 يوم ولم تنزل الدوره هل استطيع استخدام حبوب منع...
سؤال من أنثى سنة
هل ابرة منع الحمل لمدة 3 شهور يزيل وينفع لتطيس المبايض
سؤال من أنثى سنة
السلام عليكم من ثلاث شهور بدت الدوره تقل عندي الى اربع ايام او 3 مع العلم اني مسويه عمليه قيصريه...
سؤال من أنثى سنة 34
انا اخدت ابرة منع الحمل كل 3 شهور مرة منذ 19 يوم اخذتها تاني ايام الدورة ولكن لحد الان يوميا...
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
3 تعليق
سلام دكتورة اخدت حقنة منع الحمل 3 شهور اخدتها في اليوم السادس من الدورة يعني 25 يوليوز او استنيت اوسبوع فاجأني نزول دم خفيف جدا يوم واحد او نقطع يوم التاني او نزل اليوم التالت دم خفيف جدا او في اليوم 25 غشت نزول خيوط بيضاء٠و انا قلقة جدا مع العلم انها اول حقنة
يادكتور انا كنت باخد الحقنه 3شهور وانقطعت عنها بسنه وجيت اخدتها تاني بعد مااخدتها باسبوع تنقط دم مستمر ايه علاجه واسبابه
ارجو الرد اخذت ابره مانع الحمل 3 أشهر اخدتها في يوم 21 بشهر الرابع والان نزول بقع لونها بني مع حرقه على ماذا يدل وانا قلقه جدا لا اريد الحمل ارجو الرد لطفا