لدي ألم في الثدي الأيمن مع خروج سائل شفاف خفيف عند الضغط فقط، ويمتد الألم إلى الذراع كاملة مع الإبط، ويزداد الألم قبل الدورة الشهرية. الأشعة سليمة، ويوجد تمزق في العضلة، ولا توجد كتل، وهرمون الحليب طبيعي. ما سبب ذلك؟
اجابات الاطباء
سلامتك، نظرًا لأن الأشعة سليمة وهرمون الحليب طبيعي، ولا توجد كتل، فقد يكون الألم مرتبطًا بما يلي:
- تمزق العضلة:... اقرأ المزيد
سلامتك، نظرًا لأن الأشعة سليمة وهرمون الحليب طبيعي، ولا توجد كتل، فقد يكون الألم مرتبطًا بما يلي:
- تمزق العضلة: قد يكون التمزق العضلي هو السبب الرئيسي للألم الذي تشعرين به، خاصةً أنه يمتد إلى الذراع والإبط.
- التغيرات الهرمونية: حتى مع وجود هرمون الحليب في المعدل الطبيعي، قد تسبب التغيرات الهرمونية المرتبطة بالدورة الشهرية زيادة في حساسية الثدي والألم.
- أسباب أخرى غير سرطانية: قد تكون هناك أسباب أخرى بسيطة للألم، مثل التهاب في الأنسجة أو تغيرات في تركيب الثدي الليفي الكيسي.
إليكِ بعض النصائح للتخفيف من الألم:
- كمادات دافئة أو باردة: جربي وضع كمادات دافئة أو باردة على الثدي والذراع لتخفيف الألم.
- مسكنات الألم: يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف الألم.
- حمالة صدر داعمة: ارتداء حمالة صدر داعمة ومريحة يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط على الثدي.
- تمارين الإطالة: ممارسة تمارين الإطالة الخفيفة للذراع والكتف قد تساعد في تخفيف الألم الناتج عن تمزق العضلة.
على الرغم من أن الأعراض قد تكون غير مقلقة، يجب عليك مراجعة الطبيب في الحالات التالية:
- إذا استمر الألم لفترة طويلة أو ازداد سوءًا.
- إذا لاحظت أي تغييرات جديدة في الثدي، مثل ظهور كتل أو تغير في شكل الثدي.
- إذا أصبح السائل الذي يخرج من الثدي دمويًا أو تغير لونه.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.