ماسبب نزول الدورة غير عن المعتاد

أمراض نسائية
أنثى، 31 سنة 18 June 2023 تم تعديله في 24 November 2025 374
لاول مرة الدورة تجيني خفيفه من اليوم الاول وبرائحة كريهة غير عن المعتاد ، العادة اول ثلاث ايام الدورة تكون غزيرة جداً . هل دواء كلوميد من الاسباب ؟

اجابات الاطباء

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لتغير طبيعة الدورة الشهرية، بما في ذلك:

سلامتك، هناك عدة أسباب محتملة لتغير طبيعة الدورة الشهرية، بما في ذلك:

  • تأثير دواء كلوميد: من المعروف أن دواء كلوميد (Clomiphene) قد يؤثر على الدورة الشهرية، بما في ذلك غزارتها ورائحتها.
  • تغيرات هرمونية: التغيرات في مستويات الهرمونات يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية.
  • التهابات: قد تكون الرائحة الكريهة علامة على وجود التهاب في المهبل أو عنق الرحم.
  • الحمل: في بعض الحالات، قد يكون نزول دم خفيف علامة على بداية الحمل.

فيما يلي بعض النصائح والإجراءات التي يمكنكِ اتخاذها:

  • المراقبة: راقبي الدورة الشهرية القادمة ولاحظي إذا كانت التغيرات مستمرة.
  • النظافة الشخصية: حافظي على نظافة المنطقة الحساسة واستخدمي غسولاً طبياً معتدلاً إذا لزم الأمر.
  • شرب الماء: تأكدي من شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
مبروك! أنت أب لأول مرة! مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
تنشيط الدورة الدموية مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية