اجابات الاطباء
سلامتكِ، نزول إفرازات بنية بعد تصوير الرحم والأنابيب بالصبغة قد يكون طبيعيًا في الأيام الأولى، خاصة بعد العلاقة الزوجية، فمن... اقرأ المزيد
سلامتكِ، نزول إفرازات بنية بعد تصوير الرحم والأنابيب بالصبغة قد يكون طبيعيًا في الأيام الأولى، خاصة بعد العلاقة الزوجية، فمن الأسباب المحتملة للإفرازات البنية:
- بقايا الصبغة: قد يستغرق الجسم بضعة أيام للتخلص من الصبغة المستخدمة في التصوير.
- تهيج عنق الرحم: الإجراء قد يسبب تهيجًا مؤقتًا في عنق الرحم.
- تأثير منشط الليترازول: قد يؤثر الليترازول على مستويات الهرمونات ويسبب بعض التغيرات في الإفرازات المهبلية.
عادةً، تتوقف هذه الإفرازات خلال أيام قليلة، ولكن يجب عليكِ مراجعة الطبيب في الحالات التالية:
- إذا استمرت الإفرازات البنية لأكثر من أسبوع.
- إذا زادت كمية الإفرازات بشكل ملحوظ.
- إذا ظهرت أعراض أخرى، مثل الحمى، الألم الشديد في الحوض، أو الإفرازات ذات الرائحة الكريهة.
إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدكِ في هذه الفترة:
- الراحة: الحصول على قسط كاف من الراحة.
- شرب الماء: شرب كميات كافية من الماء للمساعدة في طرد الصبغة من الجسم.
- تجنب الدوش المهبلي: لتجنب تهيج المنطقة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.