فتاة عمرها 44 عام عازبة لم يسبق لي الزواج في اليوم الثاني من الدورة الشهرية وجدت مادة بيضاء مثل الحليب على حلمة الثدي وكلما ضغطت عل الثدي تخرج اكثر من عدة نقط لااعرف السبب لااتناول اي دواء ماذا افعل هل علي عمل فحوصات معينه ام انها اختلاط هرموني عابر
اجابات الاطباء
هل نزلت بشكل عفوي؟ إن الضغط على الحلمة قد يؤدي لنزول بعض اﻹفرازات دون وجود مشكلة. نزولها بشكل عفوي قد... اقرأ المزيد
هل نزلت بشكل عفوي؟ إن الضغط على الحلمة قد يؤدي لنزول بعض اﻹفرازات دون وجود مشكلة. نزولها بشكل عفوي قد يكون أيضاً طبيعياً لكن قد يكون نتيجة ارتفاع بهرمون الحليب prolactin
لذا الأفضل قياسه بتحليل دم شرط تجنب شد الحلمة أو تمسيد الثدي (الضغط عليه) خلال الاستحمام خلال 24 ساعة السابقة للتحليل. و يجرى التحليل صباحاً مع تجنب التوتر في ذلك اليوم. كل تلك عوامل قد تعطي نتائج خاطئة.
كما يجب فحص الثدي للتأكد من عدم وجود سبب مباشر لﻹفرازات
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.