شربت ميترول ليومين واعاني من الم شديد في اطرافي السفلية

أمراض نسائية
أنثى، 36 سنة 22 July 2023 تم تعديله في 20 January 2026 4872
السلام عليكم، لدي حمل في القناة اليمنى، شربت ميترول (ميثيل إيرغومترين) مدة يومين والآن أعاني من ألم شديد في أطرافي السفلية، هل هذا التشنج في الأطراف بسبب الدواء؟ وماذا أفعل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
20 January 2026 صيدلاني

أتمنى لكِ السلامة، ما تعانين منه من ألم شديد في الأطراف السفلية يتطلب التوجه إلى الطوارئ أو الاتصال بالطبيب المعالج... اقرأ المزيد

أتمنى لكِ السلامة، ما تعانين منه من ألم شديد في الأطراف السفلية يتطلب التوجه إلى الطوارئ أو الاتصال بالطبيب المعالج فوراً دون تأخير، فالآلام الشديدة في الأطراف تُذكر كأحد الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة للدواء.

 

دواء ميترول يستخدم عادة بعد الولادة للسيطرة على النزيف. بما أن لديكِ حملاً خارج الرحم (في القناة اليمنى)، من المهم جداً معرفة أن هذا الدواء قد لا يكون مناسباً لحالتك، خاصةً وأنه قد يسبب تقلصات قوية.

 

هل التشنج في الأطراف بسبب دواء ميترول؟

نعم، من الممكن جداً فمن الآثار الجانبية لدواء ميترول تضييق الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، وليس فقط في الرحم، هذا التضييق يمكن أن يؤدي إلى تشنجات وآلام شديدة في العضلات، خاصة في الأطراف السفلية، بسبب نقص التروية الدموية المؤقت للعضلات.

 

إليكِ ما يجب أن تفعليه في الوقت الحالي:

  • توقفي فوراً عن تناول ميثيل إرغومترين، لأنه قد يزيد الوضع سوءاً.
  • توجهي فوراً إلى أقرب قسم طوارئ في المستشفى. وخاصة أن الحمل خارج الرحم حالة خطيرة وتحتاج إلى تدخل طبي فوري.
  • أخبري الطبيب في المستشفى عن كل الأدوية التي تناولتيها، بما في ذلك ميثيل إرغومترين، وأنكِ تعانين من حمل خارج الرح.
  • لا تتأخري في الحصول على المساعدة الطبية، لأن الحمل خارج الرحم قد يسبب مضاعفات خطيرة إذا لم يتم علاجه بسرعة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية