اجابات الاطباء
أهلًا بكِ، في حالتك، شرب حبة واحدة فقط من حبوب منع الحمل قد لا يكون له تأثير كبير أو قد... اقرأ المزيد
أهلًا بكِ، في حالتك، شرب حبة واحدة فقط من حبوب منع الحمل قد لا يكون له تأثير كبير أو قد يكون له تأثير عابر. ومع ذلك، فإن أي تدخل هرموني، حتى لو كان بسيطًا، قد يؤثر على دورة واحدة.
من الشائع أن يحدث بعض التغير في نمط الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. يمكن أن يستغرق جسمك بعض الوقت ليعود إلى نظامه الطبيعي. الأسباب المحتملة لتأخر الدورة قد تشمل:
- اضطراب هرموني مؤقت: حبوب منع الحمل تعمل عن طريق تنظيم الهرمونات في جسمك. عند التوقف عنها، قد يحتاج جسمك لبعض الوقت لإعادة التوازن الهرموني وإنتاج البويضات بشكل طبيعي.
- التبويض المتأخر: قد يكون التبويض قد حدث في وقت متأخر من هذا الشهر، مما يؤدي إلى تأخر نزول الدورة.
- عوامل أخرى: يمكن لعوامل مثل التوتر، التغيرات في الوزن، أو بعض الأدوية الأخرى أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
- الحمل: ولذلك أنصحكِ بإجراء اختبار حمل للتأكد.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الدورة في التأخر.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.