تاخر الدورة بعد استخدام حبوب منع الحمل الطارئة

أمراض نسائية
أنثى 17 September 2018 تم تعديله في 27 December 2025 22798
تناولت حبة منع الحمل الطارئة مرتين خلال أسبوع واحد، وعند موعد الدورة لم تأتِ. قمت بعمل فحص حمل بعد موعد الدورة بيوم وكانت النتيجة سلبية، لم أفهم ما الذي يحدث، هل يمكن أن يكون هناك حمل؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
27 December 2025 صيدلاني

سلامتكِ، حبوب منع الحمل الطارئة تحتوي على جرعة عالية من الهرمونات التي قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب تأخرها أو... اقرأ المزيد

سلامتكِ، حبوب منع الحمل الطارئة تحتوي على جرعة عالية من الهرمونات التي قد تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب تأخرها أو عدم انتظامها. تناولها مرتين في أسبوع واحد يمكن أن يزيد من هذا التأثير. من أسباب تأخر الدورة بعد تناول حبوب منع الحمل الطارئة:

  • اختلال الهرمونات: الجرعة العالية من الهرمونات في الحبوب قد تعطل الدورة الطبيعية.
  • التوتر والقلق: التوتر النفسي يمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية.

إذا قمت بإجراء فحص الحمل بعد يوم واحد من موعد الدورة وكانت النتيجة سلبية، فهذا يشير إلى عدم وجود حمل. ومع ذلك، قد يكون من الأفضل إعادة الفحص بعد بضعة أيام للتأكد، خاصة إذا استمرت الدورة في التأخر. ما يجب عليك فعله في هذه المرحلة، الآتي:

  • إعادة فحص الحمل: قومي بإعادة فحص الحمل بعد أسبوع من الفحص الأول للتأكد من النتيجة.
  • مراقبة الأعراض: انتبهي لأي أعراض أخرى قد تظهر، مثل الغثيان، التعب، أو تغيرات في الثدي.
  • الانتظار: في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها بعد فترة، ولكن قد تحتاج إلى بعض الوقت.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية