هل يمكن حدوث حمل اذا تناولت حبوب منع الحمل

أمراض نسائية
أنثى 27 November 2017 تم تعديله في 25 October 2026 41956
السلام عليكم، هل يمكن حدوث حمل اذا تناولت حبوب منع الحمل وزوجي قذف داخل المهبل

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
25 October 2026 صيدلاني

بشكل عام، تُعد حبوب منع الحمل من الوسائل فعالة جدًا في منع الحمل عند استخدامها بشكل صحيح. ومع ذلك، هناك... اقرأ المزيد

بشكل عام، تُعد حبوب منع الحمل من الوسائل فعالة جدًا في منع الحمل عند استخدامها بشكل صحيح. ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على فعاليتها:

  • الاستخدام غير المنتظم: عدم الالتزام بمواعيد تناول الحبوب يوميًا قد يقلل من فعاليتها.
  • التأخر في تناول الجرعة: إذا نسيتِ تناول حبة أو تأخرتِ كثيرًا في تناولها، قد تنخفض حماية الحبوب.
  • التفاعل مع أدوية أخرى: بعض الأدوية، مثل المضادات الحيوية وبعض أدوية الصرع، قد تقلل من فعالية حبوب منع الحمل.
  • القيء أو الإسهال الشديد: قد يؤثر القيء أو الإسهال الحاد على امتصاص الحبوب في الجسم.

إذا كنتِ قد تناولتِ حبوب منع الحمل بانتظام وفي الأوقات المحددة، ولم تحدث أي من العوامل التي تقلل من فعاليتها، فإن احتمالية حدوث حمل تكون منخفضة جدًا.

 

إليك أيضًا نصيحة إضافية:

  • راجعي دائمًا تعليمات حبوب منع الحمل التي تستخدمينها، فهي غالبًا ما توضح ما يجب فعله في حال نسيان حبة أو حدوث قيء.
  • إذا كنتِ قلقة بشأن احتمالية حدوث حمل، يمكنكِ التحدث مع طبيبكِ حول خيارات أخرى أو إجراء فحص حمل للتأكد.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 10 November 2021
اخذت حبوب الحمل لاول مرة عند اول يوم للدورة، الحروب من النوع المزدوج، اخذت الحبوب يوميا لكن الوقت ليس مضبوط بالدقيقة أقصى تاخر كان 2 ساعة. حدث اتصال جنسي كامل بدون قذف في الرحم في منتصف الدورة، انهيت الحبوب منذ يومين ولا توجد دورة هل انا حامل !
زائر 31 May 2022
حدث قذف خارجي واخدت حبة الطوارئ بعد الجماع بحوالي ١٣ ساعه كونترابلان ثم اخدت القرص الثاني بعده ب١٢ ساعه فعل يحدث حمل؟
K 16 November 2022
انا اتناول حبوب منع الحمل واخدتها في اليوم الخامس في الدورة وبقيت اخدها بانتظام في اليوم التاسع اقمت علاقة وبقيت اتناول حبوب منع الحمل لكن بعد 3ايام من اقامت العلاقة اصيبت باسهال واخاف ان اكون حامل المرجو الافادة
M 23 June 2023
أقمت علاقة و تناولت حبوب لمدة ثلاث أيام كل يوم حبة صباح و حبة مساء و في يوم ثالث حبة فقط هل سيحدث حمل

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية