اجابات الاطباء
سلامتك، بشكل عام، قد يؤثر الجماع على فعالية الكريم المهبلي، خاصة إذا حدث بعد فترة قصيرة من استخدامه. في حالتكِ،... اقرأ المزيد
سلامتك، بشكل عام، قد يؤثر الجماع على فعالية الكريم المهبلي، خاصة إذا حدث بعد فترة قصيرة من استخدامه. في حالتكِ، بما أنكِ في اليوم الخامس من العلاج، فقد يكون هناك بعض التأثير على امتصاص الكريم بالكامل أو على استمرار فعاليته بنفس الدرجة.
وعادةً، لا يُنصح بإعادة الجرعة كاملة إلا إذا نصحتكِ الطبيبة بذلك صراحةً. ولكن، من الأفضل اتباع التعليمات التالية:
- استمري في استخدام بقية الجرعات: أكملي الأيام المتبقية من العلاج كما وصفتها الطبيبة.
- الالتزام بالتعليمات: حاولي تجنب الجماع أثناء فترة استخدام الكريم لتضمني أقصى استفادة منه.
- النظافة: حافظي على نظافة المنطقة لتقليل خطر تكرار الالتهابات.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.