اجابات الاطباء
سلامتك، الإفرازات البنية يمكن أن تكون ناتجة عن عدة عوامل، ومنها:
- التغيرات الهرمونية: شرائح منع الحمل تحتوي على هرمونات... اقرأ المزيد
سلامتك، الإفرازات البنية يمكن أن تكون ناتجة عن عدة عوامل، ومنها:
- التغيرات الهرمونية: شرائح منع الحمل تحتوي على هرمونات تؤثر على الدورة الشهرية، وقد تسبب نزول إفرازات بنية أو تبقعًا بين الدورات. هذا غالبًا ما يكون أمرًا طبيعيًا في الأشهر الأولى بعد تركيب الشريحة، ولكنه قد يستمر.
- تهيج الرحم أو عنق الرحم: قد تسبب الشريحة بعض التهيج الذي يؤدي إلى نزول هذه الإفرازات.
- بداية أو نهاية الدورة الشهرية: أحيانًا تكون الإفرازات البنية مجرد بقايا دم من نهاية الدورة الشهرية أو بداية الدورة التالية.
- مشاكل أخرى: في حالات أقل شيوعًا، قد تكون الإفرازات البنية علامة على وجود عدوى أو مشكلة أخرى في الجهاز التناسلي، مثل تكيسات المبيض أو التهابات.
أما الألم الخفيف والمتقطع في المبيض قد يكون مرتبطًا بنفس التغيرات الهرمونية الناتجة عن شريحة منع الحمل. يمكن أن يحدث هذا الألم بسبب تغيرات طبيعية في المبيض أثناء فترة التبويض أو نتيجة لتأثير الهرمونات. لذا من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.