بعد برشام منع الحمل البيريود وقفت وبعدها نزلت اخدت برشام مسكن البيريود عادي وقفت خالص من تلت شهور لحد دلوقتي منزلتش
اجابات الاطباء
سلامتك، توقف الدورة الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل، أو بسبب تناول المسكنات، قد يشير إلى عدة احتمالات، منها:
- ... اقرأ المزيد
سلامتك، توقف الدورة الشهرية بعد استخدام حبوب منع الحمل، أو بسبب تناول المسكنات، قد يشير إلى عدة احتمالات، منها:
- تأثير حبوب منع الحمل: حبوب منع الحمل يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، وفي بعض الأحيان قد تتسبب في توقفها مؤقتًا أو تغيير نمطها بعد التوقف عن استخدامها.
- تأثير المسكنات: بعض أنواع المسكنات، خاصة عند استخدامها بشكل متكرر أو بجرعات عالية، قد تؤثر على الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الدورة الشهرية.
- تغيرات هرمونية أخرى: قد تكون هناك أسباب أخرى لتغيرات الهرمونات في الجسم، مثل التوتر، التغيرات المفاجئة في الوزن، أو مشاكل صحية أخرى تؤثر على التوازن الهرموني.
- فترة ما بعد التوقف: أحيانًا يحتاج الجسم لبعض الوقت للعودة إلى نظامه الطبيعي بعد التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل أو الأدوية التي قد تؤثر على الدورة.
للتأكد من السبب وراء توقف دورتك الشهرية، من المهم اتخاذ الخطوات التالية:
- مراجعة الطبيبة: للتأكد من سلامة الجهاز التناسلي وإجراء بعض الفحوصات مثل تحاليل الدم للتأكد من مستويات الهرمونات.
- الراحة وتقليل التوتر: إذا كان التوتر سببًا محتملاً، حاولِ ممارسة تقنيات الاسترخاء، والحصول على قسط كافٍ من النوم.
- التغذية الصحية: تأكدي من اتباع نظام غذائي متوازن وصحي.
راجعي للفحص سونار والهرمونات اقرأ المزيد
راجعي للفحص سونار والهرمونات
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.