خربطة بمواعيد الدورة

أمراض نسائية
أنثى، 26 سنة 6 January 2026 تم تعديله في 7 January 2026 281
السلام عليكم انا عمري ٢٦ سنة عندي سمنة وعندي خربطة هرمونات وتكيس مبايض من فتر اجتني الدورة عشكل تكتلات ووقفت وبعد بفترة بسيطة كمان رجعت نزلت وما الها اسبوع موقفة رجعت نزلت للعلم الي٣ ايام ماخدة اوزمبيك شو ممكن يكون السبب ولازم ازور دكتورة نساىية؟

اجابات الاطباء

أتمنى لك العافية، هذه الأعراض قد يكون لها عدة أسباب محتملة، ومنها:

أتمنى لك العافية، هذه الأعراض قد يكون لها عدة أسباب محتملة، ومنها:

  • تأثير الأوزمبيك: قد يؤثر دواء أوزمبيك على الدورة الشهرية، خاصة في بداية استخدامه، حيث يمكن أن يؤدي إلى تغييرات في الهرمونات وبالتالي يؤثر على انتظام الدورة.
  • تكيس المبايض: تكيس المبايض بحد ذاته يسبب اضطرابات في الدورة الشهرية، وعدم انتظامها أو غزارتها أو نزولها على شكل تكتلات هو من أعراضه الشائعة.
  • اضطرابات هرمونية أخرى: قد تكون هناك اضطرابات هرمونية أخرى تساهم في هذه الأعراض.
  • عوامل أخرى: التوتر، التغيرات في الوزن، أو بعض المشاكل الصحية الأخرى قد تؤثر على الدورة الشهرية.

نعم، من الضروري زيارة طبيبة نسائية في أقرب وقت ممكن، وذلك للأسباب التالية:

  • تقييم شامل: لتقييم حالتك بشكل شامل، بما في ذلك فحص الهرمونات وإجراء الفحوصات اللازمة.
  • تحديد السبب: لتحديد السبب الدقيق لعدم انتظام الدورة والتكتلات.
  • وضع خطة علاج: لوضع خطة علاج مناسبة لحالتك، سواء لتنظيم الدورة أو علاج تكيس المبايض أو تعديل جرعة الأوزمبيك إذا لزم الأمر.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية