متى تنزل الدورة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل

أمراض نسائية
أنثى 21 May 2016 تم تعديله في 13 October 2025 41130
انا كنت استخدم حبوب منع الحمل لمدة ثمان أيام وبعدين وقفتها. والحين مر عشرة ايام مانزلت الدوره ما الحل؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
13 October 2025 صيدلاني

من الشائع أن تتأخر الدورة الشهرية أو تصبح غير منتظمة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل. قد يستغرق الجسم بعض... اقرأ المزيد

من الشائع أن تتأخر الدورة الشهرية أو تصبح غير منتظمة بعد التوقف عن حبوب منع الحمل. قد يستغرق الجسم بعض الوقت للتكيف واستعادة التوازن الهرموني الطبيعي. من أسباب تأخر الدورة الشهرية المحتملة:

  • تأثير حبوب منع الحمل: قد يستغرق النظام الهرموني في الجسم بعض الوقت للتكيف بعد التوقف عن الحبوب.
  • الحمل: على الرغم من أنكِ توقفتِ عن الحبوب بعد ثمانية أيام، هناك احتمال ضئيل لحدوث حمل، خاصة إذا كنتِ تمارسين العلاقة الزوجية بدون وسائل منع حمل أخرى.
  • التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على الدورة الشهرية.
  • تغيرات في الوزن: يمكن أن تؤثر التغيرات الكبيرة في الوزن على الدورة الشهرية.
  • مشاكل صحية أخرى: في حالات نادرة، قد يكون هناك سبب طبي آخر لتأخر الدورة.

ما يمكنكِ فعله:

  • الانتظار والمراقبة: في معظم الحالات، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر.
  • إجراء اختبار الحمل: للتأكد من عدم وجود حمل، يمكنكِ إجراء اختبار الحمل المنزلي.
  • تقليل التوتر: حاولي الاسترخاء وممارسة تقنيات تخفيف التوتر.
  • اتباع نظام غذائي صحي: تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 6 January 2023
انا دورتى الشهرية اتت ٢٥ ديسمبر وكنت بعمره واخدت جينيرا بغرض توقفها وحصل العكس زادت ما توقفت لحد اليوم ٦ يناير شو الحل
زائر 25 May 2023
انا اخدت حبوب منع الحمل يومين ووقفتها يومين ونزل دم دوره في اليوم العاشر اكمل الشريط ولا اعمل ايه

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية