نزلت الدورة الشهرية بعد اسبوعين من المرة الاخيرة ولدي افرازات سوداء

أمراض نسائية
أنثى، 24 سنة 10 April 2023 تم تعديله في 26 September 2025 587
انا فتاة عزباء 21 سنة كنت اعاني من تكيس مبايض وارتفاع هرمون الذكورة، وتم علاجه بعد علاج تكيس المبايض نزلت لدي الدورة الشهرية بعد اسبوعين من المرة الاخيرة وامس كان لدي افرازات سوداء اللون، أرجو الإفادة.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
26 September 2025 صيدلاني

اتمنى لكِ السلامة، الإفرازات السوداء غالبًا ما تكون دمًا قديمًا تأكسد، وقد تظهر في نهاية الدورة الشهرية أو بدايتها. هناك... اقرأ المزيد

اتمنى لكِ السلامة، الإفرازات السوداء غالبًا ما تكون دمًا قديمًا تأكسد، وقد تظهر في نهاية الدورة الشهرية أو بدايتها. هناك عدة أسباب محتملة لهذه الإفرازات، منها:

  • بقايا الدورة الشهرية: قد تكون بقايا دم قديم من الدورة السابقة.
  • اختلالات هرمونية: بما أنكِ عانيتِ من تكيس المبايض وارتفاع هرمون الذكورة، قد يكون هناك بعض التذبذبات الهرمونية المؤقتة.
  • التهابات مهبلية: في بعض الحالات النادرة، قد تكون الإفرازات السوداء علامة على وجود التهاب مهبلي.

إليكِ بعض النصائح والإجراءات التي يمكنكِ اتخاذها:

  • المراقبة: راقبي الإفرازات لبضعة أيام. إذا توقفت من تلقاء نفسها، فغالبًا لا داعي للقلق.
  • النظافة الشخصية: حافظي على نظافة المنطقة التناسلية باستخدام غسول لطيف وغير معطر.
  • تجنبي المهيجات: تجنبي استخدام الدش المهبلي أو المنتجات المعطرة التي قد تهيج المنطقة.

كما أنصحكِ بمراجعة الطبيبة وخاصةً إذا ظهرت أي من الأعراض الآتية:

  • إذا استمرت الإفرازات السوداء لأكثر من بضعة أيام.
  • إذا كانت الإفرازات مصحوبة برائحة كريهة أو حكة أو ألم في منطقة الحوض.
  • إذا كنتِ تشكين في وجود التهاب مهبلي.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية