سؤال من أنثى 26 سنة

أمراض نسائية

موعد نزول الدورة الشهرية بعد لايقاف حبوب منع الحمل

icon تم إنشاؤها في 26 ديسمبر 2020
icon تم تعديله في 11 يونيو 2026
icon 14682
السلام عليكم، أنا أخذت حبوب منع الحمل ترايوسيبت بهدف تأجيل نزول الدورة الشهرية لانني كان عندي إجراء عملية وانا أوقفتها متى ستنزل الدورة بعد إيقافه؟

إجابات الأطباء على السؤال

سلامتك، حبوب ترايوسيبت هي حبوب منع حمل مركبة، وعند استخدامها لتأجيل الدورة الشهرية، فإنكِ تأخذينها بشكل مستمر دون فترة توقف. بمجرد إيقاف هذه الحبوب، من المتوقع أن تبدأ الدورة الشهرية بالنزول:

  • عادةً ما تنزل الدورة الشهرية في غضون 2 إلى 4 أيام بعد آخر حبة تم تناولها.
  • قد يختلف هذا التوقيت قليلاً من امرأة لأخرى.

عندما تتوقفين عن تناول الحبوب، سينخفض مستوى الهرمونات التي كانت تمنع حدوث التبويض وتؤثر على بطانة الرحم. هذا الانخفاض الهرموني هو ما يحفز نزول الدورة الشهرية.

 

قد تكون هذه الدورة الشهرية مختلفة قليلاً عن دورتكِ المعتادة في البداية، ولكنها ستعود إلى طبيعتها تدريجيًا.

0 2026-06-11T07:50:46+00:00 2026-06-11T07:50:46+00:00

سلامتك، حبوب ترايوسيبت هي حبوب منع حمل مركبة، وعند استخدامها لتأجيل الدورة الشهرية، فإنكِ تأخذينها بشكل مستمر دون فترة توقف. بمجرد... اقرأ المزيد

سلامتك، حبوب ترايوسيبت هي حبوب منع حمل مركبة، وعند استخدامها لتأجيل الدورة الشهرية، فإنكِ تأخذينها بشكل مستمر دون فترة توقف. بمجرد إيقاف هذه الحبوب، من المتوقع أن تبدأ الدورة الشهرية بالنزول:

  • عادةً ما تنزل الدورة الشهرية في غضون 2 إلى 4 أيام بعد آخر حبة تم تناولها.
  • قد يختلف هذا التوقيت قليلاً من امرأة لأخرى.

عندما تتوقفين عن تناول الحبوب، سينخفض مستوى الهرمونات التي كانت تمنع حدوث التبويض وتؤثر على بطانة الرحم. هذا الانخفاض الهرموني هو ما يحفز نزول الدورة الشهرية.

 

قد تكون هذه الدورة الشهرية مختلفة قليلاً عن دورتكِ المعتادة في البداية، ولكنها ستعود إلى طبيعتها تدريجيًا.

من غير موعد ستنزل بعد نزول مستوي هرمونات منع الحمل 1 2020-12-27T18:23:29+00:00 2020-12-27T18:23:29+00:00
من غير موعد ستنزل بعد نزول مستوي هرمونات منع الحمل اقرأ المزيد
من غير موعد ستنزل بعد نزول مستوي هرمونات منع الحمل

التعليقات

1 تعليق

زائر
زائر
5 نوفمبر 2023

انا شلت اللولب وبعدها نزل دم واخذت برشم منع الحمل هل ممكن يكون حصل حمل اصلا ولا تدع تخاريف

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص