حامل بالشهر الخامس مصابة بسكر الحمل واخذ مساعد سكري
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتكِ، ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الأكل يستدعي الانتباه، خاصة مع سكر الحمل، ولكن قراءة واحدة لا تعني بالضرورة وجود مشكلة كبيرة، فبتحليل قراءات السكر لديكِ يُعتبر أعلى من معدلاته بقليل، وفيبعض الأحيان يكون طبيعيًا، لذا انصحكِ باتباع الإرشادات الآتية:
- إعادة القياس: حاولي قياس مستوى السكر بعد الوجبات الأخرى للتأكد من النمط العام لمستويات السكر لديك. قد يكون الارتفاع في القراءة الأولى مجرد حالة عابرة.
- مراجعة النظام الغذائي: راجعي نظامك الغذائي مع أخصائية تغذية لمرضى السكري. قد تحتاجين إلى تعديل كمية الكربوهيدرات أو أنواع الأطعمة التي تتناولينها.
- ممارسة الرياضة الخفيفة: مارسي تمارين رياضية خفيفة بعد الوجبات، مثل المشي لمدة 15-20 دقيقة. النشاط البدني يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.
- الالتزام بالعلاج: استمري في تناول العلاج الموصوف لكِ بانتظام وحسب تعليمات الطبيبة.
- تدوين القراءات: احتفظي بسجل لمستويات السكر التي تقيسينها بعد الوجبات وشاركيه مع طبيبتك في الموعد القادم. هذا يساعد على تقييم الوضع بدقة.
- التواصل مع الطبيبة: إذا استمرت القراءات المرتفعة أو شعرتِ بأي أعراض غير طبيعية، تواصلي مع طبيبتك فورًا لتقييم الوضع وتعديل الخطة العلاجية إذا لزم الأمر.
سلامتكِ، ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الأكل يستدعي الانتباه، خاصة مع سكر الحمل، ولكن قراءة واحدة لا تعني بالضرورة... اقرأ المزيد
سلامتكِ، ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد الأكل يستدعي الانتباه، خاصة مع سكر الحمل، ولكن قراءة واحدة لا تعني بالضرورة وجود مشكلة كبيرة، فبتحليل قراءات السكر لديكِ يُعتبر أعلى من معدلاته بقليل، وفيبعض الأحيان يكون طبيعيًا، لذا انصحكِ باتباع الإرشادات الآتية:
- إعادة القياس: حاولي قياس مستوى السكر بعد الوجبات الأخرى للتأكد من النمط العام لمستويات السكر لديك. قد يكون الارتفاع في القراءة الأولى مجرد حالة عابرة.
- مراجعة النظام الغذائي: راجعي نظامك الغذائي مع أخصائية تغذية لمرضى السكري. قد تحتاجين إلى تعديل كمية الكربوهيدرات أو أنواع الأطعمة التي تتناولينها.
- ممارسة الرياضة الخفيفة: مارسي تمارين رياضية خفيفة بعد الوجبات، مثل المشي لمدة 15-20 دقيقة. النشاط البدني يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.
- الالتزام بالعلاج: استمري في تناول العلاج الموصوف لكِ بانتظام وحسب تعليمات الطبيبة.
- تدوين القراءات: احتفظي بسجل لمستويات السكر التي تقيسينها بعد الوجبات وشاركيه مع طبيبتك في الموعد القادم. هذا يساعد على تقييم الوضع بدقة.
- التواصل مع الطبيبة: إذا استمرت القراءات المرتفعة أو شعرتِ بأي أعراض غير طبيعية، تواصلي مع طبيبتك فورًا لتقييم الوضع وتعديل الخطة العلاجية إذا لزم الأمر.
لديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكسؤال من ذكر سنة 48
زوجتي حامل في نهاية الشهر الثامن وعملت تحليل سكر وطلع 6.4 وهي صائمة هل يعتبر مرتفع
سؤال من أنثى سنة 42
انا حامل في الشهر الخامس لما عملت تحليلة سكر الحمل وانا صائمة طلع 0،97 هل هو مرتفع .هل يجب ان...
سؤال من أنثى سنة 40
السلام عليكم انا خامل في نهايه الشهر السادس وعملت تحليل تحمل السكر وبعد ساعتين كان معدل السكر في دمي 5.5هل...
سؤال من أنثى سنة
انا حامل بوسط الشهر الثامن وفحصت سكر وانا صائمة ثمان ساعات طلع 105 هل يعتبر مرتفع
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
0 تعليق
كن الأول في مشاركة رأيك!
شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين