عاني من التهابات مهبلية واستخدمت تحميلة جاينو كانديزول

أمراض نسائية
أنثى 30 September 2018 تم تعديله في 11 April 2026 8642
السلام عليكم، اعاني من التهابات مهبلية واستخدمت تحميلة جاينو كانديزول (ميكونازول (400 مجم)) وشعرت بعدها بحكة وحرقان هل هذا طبيعي؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
11 April 2026 صيدلاني

سلامتك، من الطبيعي أن تحدث بعض الآثار الجانبية بعد استخدام العلاجات المهبلية، وقد تشعر بعض النساء بحكة أو حرقان خفيف... اقرأ المزيد

سلامتك، من الطبيعي أن تحدث بعض الآثار الجانبية بعد استخدام العلاجات المهبلية، وقد تشعر بعض النساء بحكة أو حرقان خفيف بعد استخدام تحاميل مثل جاينو كانديزول. هذا يمكن أن يكون بسبب:

  • تحفيز الجلد: قد يكون الدواء نفسه مهيجًا بشكل طفيف للجلد الحساس في منطقة المهبل.
  • تفاعل مع الالتهاب الموجود: أحيانًا، قد تزيد الأعراض قليلاً قبل أن تبدأ بالتحسن، خاصة إذا كان الالتهاب شديدًا.
  • حساسية تجاه أحد مكونات الدواء: في حالات نادرة، قد تكون هناك حساسية تجاه أحد المكونات.

عادةً ما تكون هذه الأعراض مؤقتة وتتحسن خلال يوم أو يومين. إذا كانت الأعراض شديدة جدًا أو استمرت لفترة طويلة، فقد تحتاجين لاستشارة طبية.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية