تاخر البيريود بعد دواء سيدولوت

أمراض نسائية
أنثى، 36 سنة 2 July 2019 تم تعديله في 9 November 2021 1679
البيريود متأخرة عندي بقالها ٤ شهور و عملت سونار وطلع تمام واخدت سيدولوت لمدة ١٠ ايام مرتين في اليوم و البيريود مانزلتش بقالها اسبوعين اعمل ايه؟

اجابات الاطباء

الدكتورة رغد جبر
2 July 2019 طب عام

تأخر الدورة الشهرية لاكثر من ثلاثة أشهر متتالية يسمى بانقطاع الدورة ثنائي السبب ويحتاج ذلك للمزيد من الفحوصات... اقرأ المزيد

تأخر الدورة الشهرية لاكثر من ثلاثة أشهر متتالية يسمى بانقطاع الدورة ثنائي السبب ويحتاج ذلك للمزيد من الفحوصات لتشخيص السبب وليس فقط القيام بسونار للرحم والمبايض، إذ يشمل الفحص الاولي ما يلي:

  • فحص للهرمونات مثل فحص الFSH ،LH ،PROLACTIN 
  • فحص هرمون الغدة الدرقية
  • نفي وجود حمل

وعند استخدام حبوب السيدولوت نور، وهي عبارة عن هرمون البروجستيرون والذي يحفز بناء بطانة الرحم وبعد ايقافه ب3 ايام يتوقع نزول الدورة الشهرية، وعند عدم قدومها يجب مراجعة طبيب نسائية لتشخيص السبب بعد القيام بالفحوصات اللازمة

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية