تاخر نزول الدورة بعد ايقاف بروجيلوتون

أمراض نسائية
أنثى، 32 سنة 3 June 2023 تم تعديله في 4 February 2026 1893
اكتشفت منذ حوالي شهر أن لدي نقصًا في مخزون المبيض، وزوجي في بلد آخر وسيأتي لمدة أسبوع واحد فقط (الأسبوع القادم)، ويتصادف ذلك مع فترة التبويض. الطبيبة وصفت لي بروجيلوتون ‏(إستراديول فاليرات + نورجيستريل)، وبدأت باستخدامه من اليوم الخامس من آخر دورة شهرية، ثم أوقفته قبل 3 أيام، وحتى الآن لم تنزل الدورة. كيف يمكن أن تنزل الدورة في أقرب وقت قبل قدوم زوجي؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
4 February 2026 صيدلاني

سلامتك، في حالتك، بما أنك بدأت العلاج الهرموني ولم تنزل الدورة بعد، فمن المحتمل أن يكون جسمك لا يزال يتأثر... اقرأ المزيد

سلامتك، في حالتك، بما أنك بدأت العلاج الهرموني ولم تنزل الدورة بعد، فمن المحتمل أن يكون جسمك لا يزال يتأثر بهذه الهرمونات. إليك بعض النصائح التي قد تساعد، مع التأكيد على أنها ليست بديلاً عن استشارة الطبيب:

  • الاسترخاء وتقليل التوتر: التوتر والقلق يمكن أن يؤثر سلباً على الهرمونات ويسبب تأخيراً في نزول الدورة. حاولي قدر الإمكان أن تكوني هادئة.
  • اتباع التعليمات الطبية: تأكدي من أنك اتبعتِ تعليمات طبيبتك بدقة فيما يتعلق بجرعات الأدوية ومواعيد تناولها.
  • شرب السوائل الدافئة: البعض يجد أن شرب المشروبات الدافئة مثل اليانسون أو البابونج قد يساعد في بعض الحالات، ولكن لا يوجد دليل علمي قاطع على ذلك.

من المهم جداً أن تتواصلي مع طبيبتك المباشرة لتوضيح الوضع، فقد تكون هناك خطوات أخرى يمكن اتخاذها لتنظيم الدورة في الوقت المناسب. طبيبتك هي الأدرى بحالتك الصحية وتاريخك الطبي.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية