اجابات الاطباء
بما أنّ هذه الأعراض التي تعانين منها في ثدييك قد بدأت بعد الدورة الشهرية، فغالبًا ما تكون مرتبطة بالهرمونات، وعادةً... اقرأ المزيد
بما أنّ هذه الأعراض التي تعانين منها في ثدييك قد بدأت بعد الدورة الشهرية، فغالبًا ما تكون مرتبطة بالهرمونات، وعادةً ما تزول هذه الأعراض بعد انتهاء الدورة، وقد يكون هناك أسباب أخرى لألم الثدي، مثل تعرضه لإصابة أو وجود عدوى أو التهاب فيه، أو غيرها من الأسباب الأخرى.
وأود الإشارة إلى أنّه وبما أنّ الأعراض لا تزال مستمرة لديكِ أنصحكِ بمراجعة طبيبة نسائية للفحص، وقد تطلب منكِ إجراء فحص هرمون الحليب أو البرولاكتين والهرمونات الأخرى لتحديد التشخيص الصحيح، وبالتالي وصف العلاج المناسب.
ويمكن أن تساعدكِ النصائح الآتية في تخفيف ألم الثدي وتورمه ريثما تزورين الطبيب:
- تناولي مسكنات الألم المتاحة بدون وصفة طبية، مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.
- ارتدي حمالة صدر مناسبة.
- ضعي كمادات باردة أو دافئة على الثديين.
- تجنبي النوم على بطنك لتجنب زيادة الضغط على الثديين.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.