اسال عن مشكله تكيس المبايض وتاخر الدوره الشهريه علما باني تابعت مع ال

أمراض نسائية
أنثى 12 September 2011 تم تعديله في 9 November 2021 4849
السلام عليكم اريد ان اسأل عن مشكله تكيس المبايض وتاخر الدوره الشهريه علما باني تابعت مع الدكتوره علاج لمده. ثلاث اشهر وكانت عن طريق أخذ حبوب وكانت وقتها الدوره منتظمه تماماً ولكن عندما توقفت عن الحبوب لم تنزل الدوره مره اخرى فما الحل ؟!  

اجابات الاطباء

الدكتور احمد الراس
15 September 2011 نسائية وتوليد
استعمال حبوب تنظيم الدورة ليس بالحل الأمثل لعلاج تكيس المبايض ولكن والا يجب عمل تحليل شامل للهرمونات ويجب انزال الوزن... اقرأ المزيد
استعمال حبوب تنظيم الدورة ليس بالحل الأمثل لعلاج تكيس المبايض ولكن والا يجب عمل تحليل شامل للهرمونات ويجب انزال الوزن اذا كان هناك زيادة وزن وهذا امر مهم جدا وايضا ننصح باستعمال حبوب ميتفورمين فهذه تساعد على تنشيط المبايض عن طريق تحسين استجابة خلايا المبايض للانسولين الذي يفرزه البنكرياس واخيرا لا مانع من استعمال منشطات للاباضة لتنشيط المبايض ويجب التنبيه بان كل ما سبق ذكره لا بد ان يتم تحت اشراف من طبيبك المعالج
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية