سؤال من مجهول 47 سنة

أمراض الغدد الصماء

ﺷﻜﺮا ﻳﺎﺩﻛﺘﻮﺭ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﺗﺒﺘﻲ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ ﻭﺍﻋﻴﺪ ﺳﻮﺍﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﻢ ﻃﻠﺒﺖ ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻓﺘﺎﻕ ﺍﺭﺑﻲ ﻭﻗﺪ ﺷﺨﺺ ﺫﻟﻚ ﻃﺒﻴﺐ ﻗﺒﻞ ﻓﺘﺮﻩ ﺗﺠﺎﻭﺯﺓ ﺍﻟﺴﻨﺘﻴﻦ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻟﻆﺮﻭﻑ ﻋﻤﻠﻲ ﻟﻢ ﺍﺳﺘﻂﻊ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺍﺧﺮ .ﻟﺎﺍﺣﺲ ﺑﺎﻱ ﺍﻟﻢ ﻭﻟﺎﺗﻮﺭﻡ ﻟﻜﻦ ﺍﺣﺲ ﺍﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺴﻮﺍﺉﻝ ﺗﺘﺴﺮﺏ ﺍﻟﻰ ﻛﻴﺲ ﺍﻟﺨﺼﻴﻪ ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﻪ ﻭﻛﻴﻒ ﺗﺘﻢ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﻪ ﻫﻞ ﻫﻲ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﻣﻌﻘﺪﻩ ﻭﻣﻜﻠﻔﻪ ﻭﻫﻞ ﺗﺄﺧﺮﻱ ﻳﺴﺒﺐ ﻟﻲ ﺍﺿﺮﺍﺭ وشكرا

icon تم إنشاؤها في 29 يوليو 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 962
ﺷﻜﺮا ﻳﺎﺩﻛﺘﻮﺭ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻔﻬﻢ ﻓﻲ ﻣﻌﺎﺗﺒﺘﻲ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ ﻭﺍﻋﻴﺪ ﺳﻮﺍﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﻢ ﻃﻠﺒﺖ ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻓﺘﺎﻕ ﺍﺭﺑﻲ ﻭﻗﺪ ﺷﺨﺺ ﺫﻟﻚ ﻃﺒﻴﺐ ﻗﺒﻞ ﻓﺘﺮﻩ ﺗﺠﺎﻭﺯﺓ ﺍﻟﺴﻨﺘﻴﻦ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻟﻆﺮﻭﻑ ﻋﻤﻠﻲ ﻟﻢ ﺍﺳﺘﻂﻊ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺍﺧﺮ .ﻟﺎﺍﺣﺲ ﺑﺎﻱ ﺍﻟﻢ ﻭﻟﺎﺗﻮﺭﻡ ﻟﻜﻦ ﺍﺣﺲ ﺍﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺴﻮﺍﺉﻝ ﺗﺘﺴﺮﺏ ﺍﻟﻰ ﻛﻴﺲ ﺍﻟﺨﺼﻴﻪ ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻠﺎﺝ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﻪ ﻭﻛﻴﻒ ﺗﺘﻢ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣﻪ ﻫﻞ ﻫﻲ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﻣﻌﻘﺪﻩ ﻭﻣﻜﻠﻔﻪ ﻭﻫﻞ ﺗﺄﺧﺮﻱ ﻳﺴﺒﺐ ﻟﻲ ﺍﺿﺮﺍﺭ وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

المشكلة كانت كما أري في تحديد التصنيف ، فالسؤال يجب أن يذهب إلى الجراحة العامة وليس إلى الغدد الصماء، بالنسبة للفتق الإربيتأخره يزيد من مشاكله فهو يزيد انتفاخ الخصية وقد يؤدي لمضاعفات أخرى. الجراحة هي الحل الوحيد ، وهي غير مكلفةوغير معقدة. ويمكن إجرائها بالمنظار أيضاً، راجع اختصاصي جراحة عامة في أقرب وقت، سلامتك!! 1 2013-07-30T03:41:32+00:00 2021-04-20T09:43:10+00:00
المشكلة كانت كما أري في تحديد التصنيف ، فالسؤال يجب أن يذهب إلى الجراحة العامة وليس إلى الغدد الصماء، بالنسبة... اقرأ المزيد
المشكلة كانت كما أري في تحديد التصنيف ، فالسؤال يجب أن يذهب إلى الجراحة العامة وليس إلى الغدد الصماء، بالنسبة للفتق الإربيتأخره يزيد من مشاكله فهو يزيد انتفاخ الخصية وقد يؤدي لمضاعفات أخرى. الجراحة هي الحل الوحيد ، وهي غير مكلفةوغير معقدة. ويمكن إجرائها بالمنظار أيضاً، راجع اختصاصي جراحة عامة في أقرب وقت، سلامتك!!

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
تطور مفهوم الطب عبر العصور مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الطب المصري القديم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص