سؤال من أنثى سنة

أمراض الغدد الصماء

بدات معي مشاكل في النوم سنتين دون سبب حاليا لا انام في الاسبوع الا ساع

icon تم إنشاؤها في 6 يوليو 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 780
عمري 18 سنة بدأت معي مشاكل في النوم منذ سنتين دون سبب حالياً لا أنام في الأسبوع إلا ساعتين أعاني من إجهاد بالغ واكتئاب وعدم قدرة على التركيز في أي شيء أنا طالبة متفوقة لكنني رسبت في بعض مواد التوجيهي أرجوكم ساعدوني إلى من ألجأ وهل لتخصصكم علاقة بالأمر؟

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب قلة النوم كثيرة منها ما هو عضوي ومنها ما هو نفسي ومنها ما هو ناجم عن الافراط في تناول المنبهات، والخطوة الأولى التي ننصحك بها هي اجراء فحص طبي سريري للوقوف على تفاصيل أكثر، وفي حالة عدم وجود أي سبب عضوي ينبغي مراجعة أخصائي نفيسة خاصة أنه من ما ورد في رسالتك هناك إشارات توتر وقلق واكتئاب مرافقة وهذه أعراض قد تكون ناجمة عن حالة الأرق، ويمكن أن تتلاشى بعد علاجه، أما اذا كانت هي السبب أو كانت تشكل معه متلازمة، فينبغي تحديد السبب النفسي الرئيس ومن ثم علاجه 0 2011-07-11T05:23:07+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
أسباب قلة النوم كثيرة منها ما هو عضوي ومنها ما هو نفسي ومنها ما هو ناجم عن الافراط في تناول... اقرأ المزيد
أسباب قلة النوم كثيرة منها ما هو عضوي ومنها ما هو نفسي ومنها ما هو ناجم عن الافراط في تناول المنبهات، والخطوة الأولى التي ننصحك بها هي اجراء فحص طبي سريري للوقوف على تفاصيل أكثر، وفي حالة عدم وجود أي سبب عضوي ينبغي مراجعة أخصائي نفيسة خاصة أنه من ما ورد في رسالتك هناك إشارات توتر وقلق واكتئاب مرافقة وهذه أعراض قد تكون ناجمة عن حالة الأرق، ويمكن أن تتلاشى بعد علاجه، أما اذا كانت هي السبب أو كانت تشكل معه متلازمة، فينبغي تحديد السبب النفسي الرئيس ومن ثم علاجه

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الغدد الصماء

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
مشاكل التعامل مع الأحداث مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
كيف ستتخلصين من مشاكل شعرك بزيت الزيتون مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص