السلام عليكم انا اعاني من خمول بالغدة واخذ علاج ولكن عندما استلقي احس باختناق بالرقبة بمكان الغدة ووزني لاينزل ماذا افعل علاجي ثيروكسين 50 ارجو الرد وشكرا
اجابات الاطباء
يجب التأكد من ان جرعة العلاج سليمة وذلك بالتأكد من فحص الدم TSH. ويجب عمل صورة للغدة للتأكد من عدم... اقرأ المزيد
يجب التأكد من ان جرعة العلاج سليمة وذلك بالتأكد من فحص الدم TSH. ويجب عمل صورة للغدة للتأكد من عدم وجود تضخم فيها
أولا قد تكون الجرعة التى تأخذينها قليلة لذا يوصى بعمل تحليل TSH و مراجعة الجرعة , أما إحساس الاختناق فينتج... اقرأ المزيد
أولا قد تكون الجرعة التى تأخذينها قليلة لذا يوصى بعمل تحليل TSH و مراجعة الجرعة , أما إحساس الاختناق فينتج من كبر حجم الغدة و وجود إمتداد لها تحت عظمة القص و قد يستوجب التدخل الجراحى
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.