تحسس في العيون اريد الحل واصبحت مدمن ديكسا وافيل حتى لا ارتاح الا بها

امراض العيون
ذكر، 22 سنة 26 June 2026 تم تعديله في 28 June 2026 246
عندي تحسس في العيون واستعملت جميع العلاجات ولم تفدني واستعملت ديكسا وافيل وفادتني كثير. وادمنت عليها حتى أصبحت لا ارتاح حتى اضرب ابر ديكسا وافيل اريد حل لهذي المشكله او بديل

اجابات الاطباء

د. صفاء محمد
28 June 2026 طب عيون

استعمال ابر و قطرات ديكسا دون الرجوع للطبيب ليحدد الجرعه و المده للدواء امر خطير جدا لان هذا الدواء يحتوي... اقرأ المزيد

استعمال ابر و قطرات ديكسا دون الرجوع للطبيب ليحدد الجرعه و المده للدواء امر خطير جدا لان هذا الدواء يحتوي على كورتيزون يؤثر على الجسم عامة و القطرات تؤثر على العصب البصري و ضغط العين بعد الاستخدام لفترات طويلة و بدون داعي و دون استشارة الطبيب.بالنسبه لحساسية العين فهي مرض مزمن يجب التعايش معه و استخدام كورس علاج لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر و يتم وصف الدواء على حسب حالة العين مع مراعاة زيادة الاعراض مع تغير فصول السنه و عدم التعرض للاتربه و الدخان و الشمس المباشرة

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية