امي يحدث لها تنميل في ايديها اليمني وهي مريضة بالسكر هل السبب

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
أنثى 30 March 2015 تم تعديله في 9 November 2021 1175
امي يحدث لها تنميل في ايديها اليمني وهي مريضة بالسكر هل هذا السبب

اجابات الاطباء

الدكتور ربيع روحي صالح
31 March 2015 الروماتيزم والمفاصل
تنميل الاصابع يمكن ان يكون نتيجة لاعتلال عصبي محيطي لدى مرضى السكري وخاصة عند ارتفاعه لارقام عالية او بسبب احتباس... اقرأ المزيد
تنميل الاصابع يمكن ان يكون نتيجة لاعتلال عصبي محيطي لدى مرضى السكري وخاصة عند ارتفاعه لارقام عالية او بسبب احتباس اعصاب طرفية في المرفق او الرسغ او من العنق , ينصح عمل تخطيط اعصاب الاطراف العلوية , اخذ بريجابلين او جابابنتين ,التأكد من مستوى الحديد وفيتامين ب12 وفيتامين د ومراجعة مركز علاج طبيعي , للتفصيل اكثر يوصى بالعودة لمقالة على الطبي بعنوان تنميل الاطراف العلوية والسفلية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية