دوخة مفاجئة بعد اخذ دواء ليوريزال

أمراض العضلات والعظام و المفاصل
أنثى، 26 سنة 31 May 2022 تم تعديله في 13 June 2025 682
السلام عليكم امي راحت المستشفى مراجعة ودكتورة العظام وصفت لها دواء اسمه ليوزيرال وسبب لها دوخة شديدة ما الحل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
13 June 2025 صيدلاني

أتمنى لأمك الشفاء العاجل، يحتوي دواء ليوزيرال على الباكلوفين هو دواء ينتمي إلى مرخيات العضلات الهيكلية، وهو مضاد للتشنج العضلي،... اقرأ المزيد

أتمنى لأمك الشفاء العاجل، يحتوي دواء ليوزيرال على الباكلوفين هو دواء ينتمي إلى مرخيات العضلات الهيكلية، وهو مضاد للتشنج العضلي، ويؤثر على أعصاب الجهاز العصبي المركزي والحبل الشوكي، وبالتالي من الطبيعي أحيانًا أن يسبب دواء ليوزيرال بعض الآثار الجانبية مثل الدوخة الشديدة.

 

ولتخفيف هذه الآثار، يُنصح باتباع الإرشادات التالية:

  • الشرب الكافي للماء: للحفاظ على الترطيب وتقليل الدوخة.
  • تجنب تغيير وضعية الجلوس أو الوقوف بسرعة: يجب على والدتك أن تتحرك ببطء للسماح للجسم بالتكيف.
  • الراحة: من المهم أخذ قسط من الراحة وإعطاء الجسم الوقت للاسترخاء والتعافي.

قد تختفي الدوخة من تلقاء نفسها بعد عدة أيام، ولكن في حال استمرار الدوخة الشديدة أو زيادة الأعراض الجانبية الأخرى، أنصح بمراجعة والدتك للطبيبة المختصة وضبط الجرعة أو استبدال الدواء إذا لزم الأمر. 

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أغذية  تُحسن رائحة الجسم مقالات طبية
مقاومة الانسولين وبروتين ميرو1 أخبار طبية
زيوت المساج الطبيعية لتدليك الجسم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية