سؤال من ذكر 25 سنة

أمراض العضلات والعظام و المفاصل

الم في وريد اليد اليمنى

icon تم إنشاؤها في 3 يوليو 2024
icon تم تعديله في 15 يوليو 2024
icon 371
أشعر بألم في الوريد تحت مفصل الكف اليمنى وياتي ألالم ويختفي اشبه بدقات القلب

إجابات الأطباء على السؤال

آلام الوريد تحت مفصل الكف قد تكون ناتجة عن عدة أسباب، منها:

  • التهاب الأوتار: يمكن أن يكون السبب هو التهاب الأوتار الموجودة في هذه المنطقة نتيجة الإجهاد أو الحركة المتكررة.
  • متلازمة النفق الرسغي: تحدث عندما يتم ضغط العصب المتوسط في النفق الرسغي، مما يسبب ألمًا وتنميلًا في اليد والمعصم.
  • التهاب الوريد: قد يكون الألم ناتجًا عن التهاب في الوريد، والذي يمكن أن يحدث نتيجة لعدة عوامل مثل العدوى أو تجلط الدم.
  • الإجهاد أو الإصابة: قد يكون لديك إصابة طفيفة أو إجهاد في الوريد أو الأنسجة المحيطة نتيجة لحركة معينة أو رفع أشياء ثقيلة.

أنصحك بمراجعة الطبيب في حال استمرار الأعراض والألم في اليد، وحتى يحين موعد مراجعة الطبيب يمكنك محاولة اتباع النصائح التالية:

  • تجنب الأنشطة التي تزيد من الألم.
  • استخدم كيس ثلج على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة كل بضع ساعات.
  • تناول مسكنات الألم إذا كان الألم شديدًا.
  • القيام بتمارين لطيفة لليد والمعصم لتحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم.

للمزيد:

0 2024-07-15T15:12:06+00:00 2024-07-15T15:12:06+00:00

آلام الوريد تحت مفصل الكف قد تكون ناتجة عن عدة أسباب، منها:

آلام الوريد تحت مفصل الكف قد تكون ناتجة عن عدة أسباب، منها:

  • التهاب الأوتار: يمكن أن يكون السبب هو التهاب الأوتار الموجودة في هذه المنطقة نتيجة الإجهاد أو الحركة المتكررة.
  • متلازمة النفق الرسغي: تحدث عندما يتم ضغط العصب المتوسط في النفق الرسغي، مما يسبب ألمًا وتنميلًا في اليد والمعصم.
  • التهاب الوريد: قد يكون الألم ناتجًا عن التهاب في الوريد، والذي يمكن أن يحدث نتيجة لعدة عوامل مثل العدوى أو تجلط الدم.
  • الإجهاد أو الإصابة: قد يكون لديك إصابة طفيفة أو إجهاد في الوريد أو الأنسجة المحيطة نتيجة لحركة معينة أو رفع أشياء ثقيلة.

أنصحك بمراجعة الطبيب في حال استمرار الأعراض والألم في اليد، وحتى يحين موعد مراجعة الطبيب يمكنك محاولة اتباع النصائح التالية:

  • تجنب الأنشطة التي تزيد من الألم.
  • استخدم كيس ثلج على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة كل بضع ساعات.
  • تناول مسكنات الألم إذا كان الألم شديدًا.
  • القيام بتمارين لطيفة لليد والمعصم لتحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم.

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ليس كل الم في الصدر هو الم في القلب مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص