اجابات الاطباء
سلامتك، بما أن الأعراض عادت مرة أخرى بعد التوقف عن دواء فلاكسوبرايد، من المهم جداً أن تستشير طبيبك قبل تناول... اقرأ المزيد
سلامتك، بما أن الأعراض عادت مرة أخرى بعد التوقف عن دواء فلاكسوبرايد، من المهم جداً أن تستشير طبيبك قبل تناول أي دواء مرة أخرى، حتى لو كان قد وصف لك سابقاً، للأسباب الآتية:
- تحديد السبب: قد يكون هناك أسباب أخرى لأعراضك، والطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تحديد السبب بدقة.
- تعديل الجرعة: قد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو تغيير الدواء بناءً على حالتك الحالية.
- التأكد من السلامة: بعض الأدوية قد تكون لها آثار جانبية أو تتفاعل مع أدوية أخرى تتناولها.
في الوقت الحالي يمكن للنصائح الآتية أن تساعدك في تخفيف الأعراض:
- تجنب المهيجات: حاول تجنب الأطعمة والمشروبات التي تهيج المعدة مثل الأطعمة الحارة، والمقلية، والدهنية، والمشروبات الغازية، والكافيين.
- تناول وجبات صغيرة: قسّم وجباتك إلى وجبات صغيرة ومتعددة بدلاً من وجبات كبيرة.
- تجنب الاستلقاء بعد الأكل مباشرة: انتظر على الأقل ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد الأكل قبل الاستلقاء.
- رفع الرأس أثناء النوم: ارفع رأسك قليلاً أثناء النوم باستخدام وسادة إضافية.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.