السلام عليكم ورحمة الله اعاني من قلة كمية البراز

أمراض الجهاز الهضمي
ذكر، 32 سنة 23 May 2023 تم تعديله في 6 June 2023 816
أنا ذكر عمري 29 سنة و منذ حوالي 4 شهور قمت بعملية على الركبة و تناولت مضاد حيوي و مهدآت بعد العملية من ذلك الوقت أتبرز مرة إلى متين في اليوم لكن البراز لين وفيه بقايا الطعام و منذ حوالي 15 يوم بدأت رجيم (متلازمة التمثيل الغدائي ) مع الرياضة و أصبحة لا أشعر برغبة في التبرز و أتبرز صباحا حوالي 50 غرام

اجابات الاطباء

د. انس شنن
6 June 2023 باطنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....يمكن الاستلقاء المديد بعد العمل الجراحي والمهدئات بالاضافة لضعف التمثيل الغذائي ان يسبب امساك او كسل... اقرأ المزيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....يمكن الاستلقاء المديد بعد العمل الجراحي والمهدئات بالاضافة لضعف التمثيل الغذائي ان يسبب امساك او كسل معدي معوي ....لذلك انصح بالاكثار من السوائل و الخضروات والفواكة..والمشي والحركة ...اما بالنسبة لليونة البراز ....ارجو إجراء تحليل براز لنفي الانتان الهضمي ...وارساله لي لمتابعة العلاج اللازم د.انس شنن
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
واقي ذكري لتأخير القذف مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية