الم في الخاصرتين من الخلف وكان احد يضغطني فيها

الم في الخاصرتين من الخلف وكان احد يضغطني فيها
icon 20 يونيو 2022
icon 499
الم في الخاصرتين عند الحركة ويختفي عند الاستلقاء مع الم شديد اذا ضغط احد على جسمي او لمسني وغازات وانتفاخ بالبطن وتبول كثير بس اللون عادي ويصل لمرحلة يكون مثل الماء عندما اشرب كثير ارهاق والم في جسمي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لازم تعمل صورة سونار للكلى....وتحليل بول وفحص دم cbc ووظائف كلى. واذا كانت جميع الفحوصات طبيعيه والم الخاصرتين ما زال مستمر عليك بإجراء صورة طبقية للكلى بدون مادة ملونة واذا كانت الطبقية طبيعيه فيكون فقط الآلام عضلية وعليك باخد مسكنات كالبنادول والبروفين. 0 2022-06-23 05:41:39
د. محمد الشناق
د. محمد الشناق
باطنية
لازم تعمل صورة سونار للكلى....وتحليل بول وفحص دم cbc ووظائف كلى. واذا كانت جميع الفحوصات طبيعيه والم الخاصرتين ما زال مستمر عليك بإجراء صورة طبقية للكلى بدون مادة ملونة واذا كانت الطبقية طبيعيه فيكون فقط الآلام عضلية وعليك باخد مسكنات كالبنادول والبروفين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بألم اسفل بطني في الجنب الايمن يكون قوي شوي وشوي ضعيف وعند لمس محل الالم اشعر بألم ولكن لا...

طالما هناك الم عند اللمس على انه من الضروري مراجعه الطبيب لكي يتم اجراء الفحص السريري وخاصه في المكان الذي يؤلمك عند اللمس لن ارى ما اذا كان هناك اي مشكله موضعيه في هذا المكان مسبب للالم وعندما عرفت التشخيص يمكن وضع العلاج المناسب

سؤال من أنثى سنة 98

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي وجع من عند منطقه البطن اسفل السره و الجانب الايسر وجع خفيف يروح ويجي ..مع قله الشهيه والشعور بلبرد...

هي عوارض القولون العصبي من المهم جداً الابتعاد عن التوتر والهدوء فهذا يساعد على تهدئة العوارض ومن المهم جداً ايضا الحماية من الامساك وذلك بتغيير نظام الاكل والاعتماد على الالياف الموجودة بالخضار والفاكهة ، والاكثار من شرب الماء بمعدل 8 كبايات يومياً . راجعي مقالات عن القولون العصبي في موقعنا

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بثقل بالبطن بالوسط واعلى كأن فيه كوره حارقة تتحرك فيهم ! مع تجشؤ كثير وغثيان اكلي خف عن اول...

طبعا اذا كانت هذه الاعراض مزمنة اي من وقت طويل من الطبيعي ان تكون بسبب وظيفي مثل تشنج الكولون وليس بسبب عضوي ومع ذلك اؤكد دوما بضرورة اجراء الاستقصاءات الشعاعية والمخبرية لنفي ذلك..

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض الجهاز الهضمي

الم في بطني شديد بعد مااكل يمسك في اليمين اسفل بطني وانتفاخ و غثيان مو طبيعي حتى من شرب الماء

هذا الوصف يتماشى مع مشكلة في المرارة  انصحك ب إجراء ايكو للبطن وهو أشعة صوتية للبطن من أجل كشف المرارة لو فيها حصوة أو التهاب وذلك بشكل عاجل ..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

الم شديد في البطن عند الاستيقاظ من النوم الم خفيف في المعدة احيانا يزيد الالم حتى ارشح عرق مفيش اسهال

يجب اولا معرفه سبب الالم في المعده لذا من الضروري اولا اجراء فحص الجرثومه الحلزونيه قبل ما انت مصاب بها وهي من اهم اسباب الم المعده وزياده الحرقه في الفؤاد وعند معرفه النتيجه يمكن وضع العلاج المناسب

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني حرقة أعلى يمين البطن من السرة الى حافة الجانب الايمن من البطن على مع الم في الظهر مع حرارة...

زياده الالم عند الجوع هو بسبب افراز المعده للحوامض على معده فارغه مما يسبب الالم ان كان هنالك التهاب جرثومي ام قرحه للمعده ، يجب اعاده فحص جرثومه المعده و ايضا مراجعه الطبيب من الممكن ان تحتاج الى ناظور للمعده لاستبعاد قرحه المعده او اي سبب اخر .

سؤال من ذكر سنة 38

في أمراض الجهاز الهضمي

أنا أعاني بانتفاخ شديد بعد اي اكل وقليل في دخول الحمام لإخراج ممكن مره في اليوم وممكن لا والم في...

اعراض قولون عصبي.... يرجى عمل حمية غذائية ك تجنب البقوليات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والتدخين والقلق.... والاكثار من شرب الماء والخضار. ثانيا يرجى تناول دواء الانفاخ poxidum حبة عند اللزوم وعند وجود الآلام البطن اخد دواء ribal حبة عند اللزوم. واذا هناك امساك يرجى اخد علاج linaclotide capsule حبة يوميا .

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

الم في البطن والمعده والخاصرة وكل ما اشرب ماء واكل لو لقمة اموت وجع شديد وانتفاخ الرجلين واستفراغ وانتفاخ في...

تختلف الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالألم في البطن والمعدة والخاصرة خاصة بعد تناول الطعام أو شرب الماء، بالإضافة إلى الانتفاخ في الرجلين والتقيؤ وانتفاخ البطن، وقد تشترك العديد من الحالات الصحية بالأعراض التي تعانين منها، ويجب أن يتم إجراء الكشف السريري والفحوصات اللازمة من قبل الطبيب المختص واستبعاد الإصابة بأي من الحالات التالية:

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن، مع مراعاة بعض النصائح التالية بصورة مبدئية:

  • تجنب شرب الماء البارد والاستعاضة عن ذلك بالماء الدافئ.
  • اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمصنعة.
  • تجنب التوابل.
  • تجنب المياه الملوثة والشرب من مياه معالجة ونقية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 18

في أمراض الجهاز الهضمي

الم في المعدة الحاد وبغض نفزات في بعض الاحيان والم يصبح حاد عند النوم على بطني واشعر في عضاء جسمي...

السلام عليكم انا د ايمان طبيبه عامه مرحبا استلمت استشارتك .. وجود الم في المعده والقولون مع نغزات وانتفاخات وتغير الإخراج مابين امساك واسهال يعود الى وجود القولون العصبي وهو تهيج القولون بسبب بعض الأطعمة مثل الاكل الحار والبهارات والدهون والمشروبات الغازيه او بسبب بعض العادات السيئه التي تتبع الاكل مثل النوم مباشره بعد وجبه دسمه او الاكل في ساعات متاخره بالليل او النفسيه المتوتره والقلق والعصبيه . انصحك بالتوجه لطبيب جهاز هضمي لعمل فحص جرثومة المعده وفحص للبراز تنظيم الاكل والابتعاد عن مايهيح القولون واخذ الادويه التي ينصحك بها . مع شرب مغلي النعناع والينسون .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً