اجابات الاطباء
من النادر عودة الصفراء بعد التعافي منها عند الأطفال حديثي الولادة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يحدث ذلك. الأسباب... اقرأ المزيد
من النادر عودة الصفراء بعد التعافي منها عند الأطفال حديثي الولادة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يحدث ذلك. الأسباب المحتملة تشمل:
- مشاكل في الكبد: إذا كان هناك أي مشكلة في وظائف الكبد، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات البيليروبين مرة أخرى.
- التهابات: بعض الالتهابات يمكن أن تؤثر على الكبد وتسبب عودة الصفراء.
- مشاكل في الرضاعة: عدم حصول الطفل على كمية كافية من الحليب قد يؤدي إلى زيادة تركيز البيليروبين في الدم.
أما بخصوص لون ورائحة البراز والحليب الصناعي، هناك علاقة بين لون ورائحة البراز والحليب الصناعي:
- اللون:
- الحليب الطبيعي: عادةً ما يكون لون البراز أصفر فاتحًا أو ذهبيًا.
- الحليب الصناعي: قد يكون لون البراز أصفر داكنًا أو بنيًا فاتحًا. بعض أنواع الحليب الصناعي قد تجعل البراز أخضر اللون.
- الرائحة:
- الحليب الطبيعي: رائحة البراز عادةً ما تكون خفيفة وغير نفاذة.
- الحليب الصناعي: قد تكون رائحة البراز أقوى وأكثر نفاذة بسبب اختلاف تركيبة الحليب.
تغير لون أو رائحة البراز أمر طبيعي في معظم الحالات، ولكن إذا كان هناك أي تغييرات مفاجئة مصحوبة بأعراض أخرى مثل الإسهال، الإمساك، أو البكاء الشديد، يجب استشارة الطبيب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.