لديه ارتجاع مريء هل عندما يسترجع يسترجع كل الرضعه اي تفرغ المعدة ام يس

لديه ارتجاع مريء هل عندما يسترجع يسترجع كل الرضعه اي تفرغ المعدة ام يس
icon 22 نوفمبر 2016
icon 1975
ابني لديه ارتجاع مريء سؤالي هل عندما يسترجع ...يسترجع كل الرضعه اي تفرغ المعدة ام يسترجع الكمية الزائدة فقط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم...يمكنك مقارنة الكمية المسترجعة مع كمية الرضعة...مثلا اذا اعطي رقم واحد هل الكمية المسترجعة تعادل رقم واحد مثلا من الحليب...يجب عليكِ متابعة وزن الطفل باستمرار والتأكد من عدم تأثير هذه الحالة على معدل النمو واكتساب الوزن بشكل طبيعي للطفل واذا تفاقمت الحالة وجب عرضها على طبيب الاطفال المختص لغرض اجراء اللازم.حاليا يمكن تقليل كمية الرضعه في كل مرة ومقاربة وقت الرضاعة...مثلا اذا كان الطفل يرضع 3 ارقام كل ثلاث ساعات يمكنك إعطائه 2 رقم كل ساعتين ،يمكن ايضا حمل الطفل بعد الرضاعة والتربيت على ظهره لحين التجشأ،كما يجب رفع رأس الطفل عند الرضاعة ويجب عدم وضع قنينة الرضاعة فارغة في فم الطفل 1 2016-11-22 22:09:46
الدكتور علي احمد خضير
الدكتور علي احمد خضير
طب أطفال
السلام عليكم...يمكنك مقارنة الكمية المسترجعة مع كمية الرضعة...مثلا اذا اعطي رقم واحد هل الكمية المسترجعة تعادل رقم واحد مثلا من الحليب...يجب عليكِ متابعة وزن الطفل باستمرار والتأكد من عدم تأثير هذه الحالة على معدل النمو واكتساب الوزن بشكل طبيعي للطفل واذا تفاقمت الحالة وجب عرضها على طبيب الاطفال المختص لغرض اجراء اللازم.حاليا يمكن تقليل كمية الرضعه في كل مرة ومقاربة وقت الرضاعة...مثلا اذا كان الطفل يرضع 3 ارقام كل ثلاث ساعات يمكنك إعطائه 2 رقم كل ساعتين ،يمكن ايضا حمل الطفل بعد الرضاعة والتربيت على ظهره لحين التجشأ،كما يجب رفع رأس الطفل عند الرضاعة ويجب عدم وضع قنينة الرضاعة فارغة في فم الطفل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة 28

في أمراض الأطفال

الطفل لا يجوع ولا يطلب الطعام الا اذا اجبرته امه على تناوله خوفا عليه ان يبقى بلا طعام ويعاني من...

ابن حضرتك في حاجة الي معرفه الطول والوزن وهل هما مناسبان للسن ام لا . بعد يحتاج الي فحص الدم والبراز لمعرفه هل يعاني من فقر دم او ديدان في الامعاء لعلاجها ان وجدت . ثم بحتاج الي فحص سكر الدم وفحص هرمون الغده الدرقيه وهل هما طبيعيان ام لا . كل هذا يتم تحت إشراف طبيب الاطفال المختص. مع تمنييات لطفلك بموفور الصحة والسلامة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ابني عمره سنة وبعد بدء تناول الطعام اكتشفت أنه يتحسس من كل أنواع الحليب البقري ومشتقاته فهل تشفى هذه الحالة...

نعم، هناك احتمال كبير أن تشفى حالة حساسية الحليب البقري لدى طفلك في المستقبل، وفي الواقع يقدر أن حوالي 20% من الأطفال الذين يعانون من حساسية الحليب البقري يتغلبون عليها بحلول سن الرابعة من العمر، و80% منهم قبل بلغو سن 16 من العمر، هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على احتمالية شفاء حساسية الحليب البقري، بما في ذلك:

  • شدة الحساسية: من المرجح أن تشفى الحساسية الخفيفة إلى المعتدلة من الحساسية الشديدة.
  • عمر الطفل: من المرجح أن تشفى حساسية الحليب البقري لدى الأطفال الصغار بنسبة أعلى من الأطفال الأكبر سنًا.
  • تاريخ العائلة: إذا كان هناك تاريخ عائلي للحساسية، فمن المرجح أن يعاني الطفل من حساسية الحليب البقري.

إذا كان طفلك يعاني من حساسية الحليب البقري، فمن المهم استشارة طبيب الأطفال لمناقشة أفضل طريقة لعلاج أعراض حساسية الحليب وتقديم النصائح المناسبة، وفيما يلي بعض النصائح للسيطرة على حساسية الحليب البقري لدى الأطفال:

  • تجنب جميع منتجات الألبان: يجب على الأطفال المصابين بحساسية الحليب البقري تجنب جميع منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب، والجبن، والزبادي، والآيس كريم، والمنتجات المصنوعة من الحليب.
  • قراءة الملصقات الغذائية بعناية: يجب على الآباء قراءة الملصقات الغذائية بعناية للتأكد من عدم احتواء المنتج على أي منتجات ألبان.
  • التحدث مع المعلمين والمسؤولين في المدرسة: يجب على الآباء التحدث مع المعلمين والمسؤولين في المدرسة حول حساسية طفلهم من الحليب البقري للتأكد من حصولهم على الرعاية المناسبة.
  • تقديم بدائل عن الحليب: يجب تقديم البدائل المناسبة للطفل المصاب بحساسية الحليب، لتعويض الكالسيوم والبروتينات التي يكتسبها الطفل من الحليب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الأطفال

طفلي عمره عشر سنوات ومن ثلاثة أشهر يعاني من الارتجاع والقيء بعد الأكل ويفقد الرغبة بالأكل وينحف جسمه قليلا أرجوا...

وجود جرثومة المعده من أهم اسباب هذه الأعراض.الرجاء عمل تحليل Serum Hpylori Ab. Stool H pylori Ag. ومتابعة اقرب طبيب أطفال أو جهاز هضمي للأطفال

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان