طفلي عمره شهر ونص ارتفعت حرارته إلى ٣٩ وكان عنده إسهال حاد في المستشفى اعطوه مضاد حيوي لمدة أسبوع والحمدلله تحسن الكل بيقول مناعته صارت ضعيفة هل المضاد الحيوي يضعف المناعة

أمراض الأطفال
ذكر 29 March 2019 تم تعديله في 9 November 2021 1711
طفلي عمره شهر ونص ارتفعت حرارته إلى ٣٩ وكان عنده إسهال حاد في المستشفى اعطوه مضاد حيوي لمدة أسبوع والحمدلله تحسن الكل بيقول مناعته صارت ضعيفة هل المضاد الحيوي يضعف المناعة

اجابات الاطباء

الدكتور فايز بيبي
30 March 2019 الجهاز الهضمي والكبد
تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي يدمر الجهاز المناعي داخل الجسم ، فتناول المضادات الحيوية الغير مناسبة أو زائدة الجرعة كفيلة... اقرأ المزيد
تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي يدمر الجهاز المناعي داخل الجسم ، فتناول المضادات الحيوية الغير مناسبة أو زائدة الجرعة كفيلة بأن تقتل البكتيريا داخل جسد المريض بشكل عشوائي ، فتقتل البكتيريا الضارة والنافعة. لذا يجب التقيد بارشادات الطبيب وعدم تناول اي منه الا بعد استشارة الطبيب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية