ازرقاق اللسان لدى رضيعة عمرها 7 اشهر

أمراض الأطفال
أنثى 20 August 2014 تم تعديله في 27 July 2026 16270
طفلتي عمرها 7 أشهر، ولاحظت أن لون لسانها يميل إلى الأزرق. هل يُعد ذلك أمرًا طبيعيًا وسيزول مع الوقت، أم أنه قد يكون مؤشرًا على وجود مشكلة صحية تستدعي القلق؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
27 July 2026 صيدلاني

أتمنى لطفلتك الشفاء العاجل والصحة الدائمة. إن ملاحظة تغير لون لسان طفلتك إلى اللون الأزرق، خاصة في عمر 7 أشهر،... اقرأ المزيد

أتمنى لطفلتك الشفاء العاجل والصحة الدائمة. إن ملاحظة تغير لون لسان طفلتك إلى اللون الأزرق، خاصة في عمر 7 أشهر، هو أمر يستدعي الانتباه وعدم تجاهله. الأسباب المحتملة لتغير لون اللسان إلى الأزرق:

  • نقص الأكسجة (Hypoxia): هذا هو السبب الأكثر إثارة للقلق. قد يشير اللون الأزرق (الزرقة) في اللسان أو الشفاه أو أطراف الأصابع إلى أن الجسم لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين. يمكن أن يكون هذا مرتبطًا بمشاكل في القلب أو الرئتين.
  • مشاكل في الدورة الدموية: قد تؤثر بعض الحالات التي تؤثر على طريقة تدفق الدم في الجسم على لون الأطراف والأنسجة.
  • بعض الأدوية أو المواد: في حالات نادرة، قد تتسبب بعض المواد أو الأدوية في تغير لون اللسان.

من الضروري جدًا استشارة طبيب الأطفال فورًا لتقييم حالة طفلتك. سيقوم الطبيب بما يلي:

  • فحص الطفلة بدقة.
  • الاستماع إلى قلبها ورئتيها.
  • قد يطلب إجراء بعض الفحوصات مثل قياس نسبة الأكسجين في الدم (Pulse Oximetry) أو فحوصات أخرى إذا لزم الأمر.

لا تعتمدي على أن الأمر سيزول مع الوقت، فالتشخيص المبكر هو مفتاح التعامل مع أي مشكلة صحية قد تكون موجودة.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية