سؤال من ذكر سنة

أمراض الأطفال

العمر الطفل اربعه اشهر وعنده الامساك من خمسه ايام فهل طبيعي اذا لا فما

icon تم إنشاؤها في 8 مايو 2017
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1413
العمر الطفل اربعه أشهر وعنده الامساك اكثر من خمسه ايام فهل هذا طبيعي اذا لا فما هو الحل ؟

إجابات الأطباء على السؤال

الامساك نادر في هذا العمر الا في حالات نادرة ولذلك يجب التأكد أن فعلا يوجد أمساك لأن تعريف الامساك هو عسر التبرز مع جفاف وقسوة البراز وليس تأخر التبرز فقط..فالطفل الرضيع وخصوصا من الرضاعة الطبيعية قد يخرج كل عدة أيام قد تصل الي ستة أيام ولكن البراز يكون طبيعي المظهر والليونة..لا ننصح أبدا باستعمال أي أدوية الا في الضرورة القصوي ..نصيحة عامة...حليب الام ليس له بديل أو مثيل..معقم وجاهز ومغذي أما باقي اصناف الحليب الصناعي فهي اصلها عادة من حليب البقر وكلها متشابهة..يجب عرض طفلك علي طبيب استشاري اطفال للاطمئنان 0 2017-05-16T15:30:44+00:00 2017-05-16T15:30:44+00:00
الامساك نادر في هذا العمر الا في حالات نادرة ولذلك يجب التأكد أن فعلا يوجد أمساك لأن تعريف الامساك هو... اقرأ المزيد
الامساك نادر في هذا العمر الا في حالات نادرة ولذلك يجب التأكد أن فعلا يوجد أمساك لأن تعريف الامساك هو عسر التبرز مع جفاف وقسوة البراز وليس تأخر التبرز فقط..فالطفل الرضيع وخصوصا من الرضاعة الطبيعية قد يخرج كل عدة أيام قد تصل الي ستة أيام ولكن البراز يكون طبيعي المظهر والليونة..لا ننصح أبدا باستعمال أي أدوية الا في الضرورة القصوي ..نصيحة عامة...حليب الام ليس له بديل أو مثيل..معقم وجاهز ومغذي أما باقي اصناف الحليب الصناعي فهي اصلها عادة من حليب البقر وكلها متشابهة..يجب عرض طفلك علي طبيب استشاري اطفال للاطمئنان
الحل فحصه عند طبيب الأطفال لمعرفة سبب الإمساك.سلامته 0 2017-05-09T09:09:46+00:00 2017-05-09T09:09:46+00:00
الحل فحصه عند طبيب الأطفال لمعرفة سبب الإمساك.سلامته اقرأ المزيد
الحل فحصه عند طبيب الأطفال لمعرفة سبب الإمساك.سلامته

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أسباب تأخر الحمل بعد إنجاب الطفل الأول مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
أضرار شرب ماء البحر مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص