تبادل ادويه بالخطاء

الطب العام
ذكر 24 January 2024 6012
سنى 18 سنه اخدت علاج فوار املاح الكلى بدل من فوار للحموضه هل دا فيه اضرار ول لا لانى صحيت تانى يوم عندى اسهال وبطنى عماله تزغور او تعمل اصوات داخليه كدا

اجابات الاطباء

د. دانه حمد سعيد جمعه
24 January 2024 طب الاسرة
من الواضح أنك قد أخذت عن طريق الخطأ علاجًا يحتوي على أملاح الكلى بدلاً من علاج للحموضة. قد يكون لذلك... اقرأ المزيد
من الواضح أنك قد أخذت عن طريق الخطأ علاجًا يحتوي على أملاح الكلى بدلاً من علاج للحموضة. قد يكون لذلك بعض الأضرار المحتملة. يمكن أن تسبب أملاح الكلى تغيير في توازن الكهارل الحمضي في الجسم، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة الحموضة في الدم وارتفاع ضغط الدم وتهيج المعدة وحدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال وانتفاخ البطن. لذا، يُفضل عليك استشارة الطبيب أو الصيدلي فوراً لتقييم حالتك وتوجيهك بشأن الخطوات المناسبة التالية. يجب عليك أيضًا أن توضح لهم الجرعة التي تناولتها والمدة التي استخدمت فيها العلاج، حتى يتمكنوا من تقديم المشورة الأنسب والأكثر فعالية لك.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

suggested-articles-news-title

suggested-articles-news-more

suggested-videos-title

suggested-videos-more