اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة، التورم والتكتل بعد الحقن، خاصةً الحقن العضلي، أمر شائع نسبيًا. قد يكون السبب:
- تجمع الدواء:... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة، التورم والتكتل بعد الحقن، خاصةً الحقن العضلي، أمر شائع نسبيًا. قد يكون السبب:
- تجمع الدواء: في بعض الأحيان، قد يتجمع الدواء في مكان الحقن ولا يتم امتصاصه بسرعة.
- التهاب موضعي: قد يحدث التهاب بسيط في الأنسجة حول مكان الحقن.
- تكوّن كدمة: قد تتكون كدمة داخلية نتيجة الحقن.
إليكِ بعض الخطوات التي يمكنكِ تجربتها:
- الكمادات الدافئة: استمري في استخدام الكمادات الدافئة، فهي تساعد على تحسين الدورة الدموية وتخفيف التورم.
- التدليك اللطيف: قومي بتدليك المنطقة المصابة بلطف بحركات دائرية لتحسين الامتصاص وتخفيف التكتل.
- تجنب الضغط: حاولي تجنب الضغط على المنطقة المصابة أو ارتداء ملابس ضيقة تزيد من الاحتكاك.
- المسكنات: إذا كان الألم شديدًا، يمكنكِ تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول، ولكن استشيري طبيبكِ أولًا.
على الرغم من أن هذه الأعراض غالبًا ما تكون غير خطيرة، وتختفي من تلقاء نفسها، إلا أنه يجب عليكِ مراجعة الطبيب في الحالات التالية:
- زيادة التورم والألم: إذا زاد التورم والألم بشكل ملحوظ.
- احمرار أو سخونة في المنطقة: إذا ظهر احمرار أو سخونة في مكان الحقن، فقد يشير ذلك إلى وجود عدوى.
- حمى: إذا ارتفعت درجة حرارتكِ.
- عدم تحسن الأعراض: إذا لم تتحسن الأعراض بعد عدة أيام من تطبيق العلاجات المنزلية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.