تاثير الدواء علي الانتصاب ما الحل

الصحة الجنسية
ذكر، 29 سنة 11 December 2021 تم تعديله في 5 May 2026 6357
السلام عليكم، أنا متزوج وأتناول دواء تيراتام (ليفيتيراسيتام) منذ عام ونصف ومؤخرا بدأت أعاني من ضعف الانتصاب هل الدواء هو السبب؟ و ما الحل؟ هل يمكنني تناول دواء اخر لعلاج ضعف الانتصاب ام يجب تغيير تيراتام، ام الحل هو التغاضي عن المشكلة حتي اتمام فترة العلاج؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
5 May 2026 صيدلاني

سلامتك، من الممكن أن يكون دواء ليفيتيراسيتام (تيراتام) أحد الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب، على الرغم من أن هذه ليست من الآثار... اقرأ المزيد

سلامتك، من الممكن أن يكون دواء ليفيتيراسيتام (تيراتام) أحد الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب، على الرغم من أن هذه ليست من الآثار الجانبية الشائعة جداً للدواء. ومع ذلك، فإن أي دواء يمكن أن يؤثر على الجسم بطرق مختلفة من شخص لآخر.

 

في الوقت الحالي أنصحك بالقيام بالأمور الآتية:

  • استشر الطبيب المعالج: الخطوة الأهم هي التحدث بصراحة مع طبيبك الذي وصف لك دواء ليفيتيراسيتام. هو الأقدر على تقييم حالتك بدقة، وفهم ما إذا كان الدواء هو السبب الرئيسي، وتحديد أفضل مسار للعمل.
  • ناقش معه بدائل العلاج: قد يقترح طبيبك بديلاً لدواء ليفيتيراسيتام يكون له آثار جانبية أقل أو لا يسبب ضعف الانتصاب. يجب عدم تغيير أو إيقاف أي دواء موصوف دون استشارة الطبيب.
  • تابع علاج ضعف الانتصاب: إذا تأكد الطبيب أن ليفيتيراسيتام هو السبب، يمكنه وصف دواء لعلاج ضعف الانتصاب بالتزامن مع استمرارك في العلاج الأساسي، أو تعديل العلاج. بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب قد تتفاعل مع أدوية أخرى، لذا فإن استشارة الطبيب ضرورية جداً.
  • اتبع نمط الحياة الصحي: في بعض الحالات، يمكن أن يساعد تبني نمط حياة صحي في تحسين وظيفة الانتصاب. يشمل ذلك:
    • اتباع نظام غذائي متوازن.
    • ممارسة النشاط البدني بانتظام.
    • الحفاظ على وزن صحي.
    • الإقلاع عن التدخين (إن كنت مدخناً).
    • الحد من استهلاك الكحول.
    • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
    • إدارة مستويات التوتر والقلق.
  • احصل على الاستشارة النفسية: في بعض الأحيان، يمكن أن يكون لضعف الانتصاب أسباب نفسية أو نفسية جسدية. التحدث مع أخصائي نفسي قد يكون مفيداً.

التغاضي عن المشكلة ليس حلاً جيداً على المدى الطويل، خاصة وأنها تؤثر على جودة حياتك وعلاقتك الزوجية. استشارة طبيبك هي أفضل طريقة لإيجاد الحل المناسب لك.

الدكتور عبد العزيز اللبدي
13 December 2021 جراحة عامة
الأدوية النفسية جميعها تؤثر على القدرة الجنسية، ويفضل انتظار مدة العلاج  وسيتحسن بالتدريج إن شاء الله. اقرأ المزيد
الأدوية النفسية جميعها تؤثر على القدرة الجنسية، ويفضل انتظار مدة العلاج  وسيتحسن بالتدريج إن شاء الله.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية