ظهور ماده صفراء جلاتينيه مع المني ومن مدة طويله

ظهور ماده صفراء جلاتينيه مع المني ومن مدة طويله
icon 19 نوفمبر 2022
icon 229
كلما امارس العاده السريه تظهر مادة صفراء جلاتينيه مع المني ومن مده طويله جدا ومتروح هاي ماده صفراء رحت هواي اطباء وبعدها مفاد شنو الحل وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

 الأسباب الأكثر شيوعا للكتل الجيلاتينية والكريات في السائل المنوي هي الجفاف، وضعف النظام الغذائي، وانخفاض هرمون التستوستيرون. في بعض الحالات يمكن أيضا أن يكون الهلام مرتبط بتخثر البروتين، وخاصة إذا لم يتم القذف في وقته. في الحالات النادرة يمكن أن يكون علامة على حساسية السائل المنوي، أو قد يكون أيضا أحد أعراض العدوى. الجيلاتين في السائل المنوي يمكن أن تكون قبيحاً أو مثيراً للقلق، ولكنه لا يسبب عادة أي إزعاج، وليس سببا للقلق في معظم الحالات. وعادة ما يقول الخبراء أن السائل المنوي الشبيه بالهلام، بشكل عام، هو أمر يدعو للقلق عندما يكون مصحوبا بأعراض أخرى، مثل الألم أو التفريغ الدم. ويمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة. 1 2022-11-21 09:07:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
 الأسباب الأكثر شيوعا للكتل الجيلاتينية والكريات في السائل المنوي هي الجفاف، وضعف النظام الغذائي، وانخفاض هرمون التستوستيرون. في بعض الحالات يمكن أيضا أن يكون الهلام مرتبط بتخثر البروتين، وخاصة إذا لم يتم القذف في وقته. في الحالات النادرة يمكن أن يكون علامة على حساسية السائل المنوي، أو قد يكون أيضا أحد أعراض العدوى. الجيلاتين في السائل المنوي يمكن أن تكون قبيحاً أو مثيراً للقلق، ولكنه لا يسبب عادة أي إزعاج، وليس سببا للقلق في معظم الحالات. وعادة ما يقول الخبراء أن السائل المنوي الشبيه بالهلام، بشكل عام، هو أمر يدعو للقلق عندما يكون مصحوبا بأعراض أخرى، مثل الألم أو التفريغ الدم. ويمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 20

في الصحة الجنسية

مرحبا دكتور لو سمحت صرلي فتره عم اعمل لعاده السريه واخر مره عم ينزل مني خيوط غامقه لزجه متل لدم...

قد يكون ظهور الخيوط الغامقة واللزجة مثل الدم بشكل أغمق عند وقف العادة السرية مؤشرًا على تغيرات طبيعية في الجسم. ولكن قد يكون هذا التغير في الإفرازات ناتجًا عن تراكم سوائل وفضلات في المجرى التناسلي. عندما تمارس العادة السرية بشكل منتظم، فإن جسمك يتكيف مع العملية وقد يتغير في الإفرازات بمرور الوقت. إذا كنت قد قررت وقف العادة السرية، فإن الأمر يتطلب الصبر، حيث قد يستغرق بعض الوقت لتكيّف جسمك وتحقيق توازنه الطبيعي. ينصح بممارسة الرياضة المنتظمة، والحفاظ على نمط حياة صحي، زيادة نسبة تناول الماء وتناول الطعام الصحيح لدعم صحة الجهاز الشرياني والدورة الدموية العامة. مع ذلك، إذا استمرت الشكوى أو واجهتك أعراض أخرى غير طبيعية مثل الألم أو الاحمرار أو اضطراب في الجهاز البولي أو أي تغير آخر غير مطمئن، فمن المستحسن أن تراجعي اختصاصي/ة لإجراء فحوصات إضافية وتقييم الحالة بشكل دقيق. سلامتك!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا كنت امارس العاده ولكن تركتها والان عدت لفعلها من جديد بسبب الفراغ ولاحظت عند فعلها هالايام سرعه قذف عاليه...

العادة السرية لا تسبب العقم، إلا إذا حصل مضاعفات والتهابات وغيرها في الجهاز التناسلي، وهذه من آثار العادة السرية، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة، الحبيبات الصفراء هي عبارة عن تخثر عادي للمني، فلا داعي للقلق.بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الح

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور بكل صراحه راح أطرح مشكلتي عليك وأمكن راح تكون متشعبه شوي مشكلتي هي أنه كل ما أشوف صوره فيها...

مشكلتك يا صديقي هي أنك غير متزوج ،وعليك الإسراع في الزواج،هذا من جهة ومن جهة أخرى هذه السوائل هي إفرازات طبيعية تحدث عند التأثر الجنسي، مع كثرة التخيلات الجنسية من الحاجة وقلة الفرص. الحل حتى الزواج هو البحث عن هواية جادة مثل القراءة والموسيقى أو الرسم أو أي شيء تحبه، ولا تضيع وقتك في قلة الشغل والتسكع في الأسواق ومراقبة الحسان.

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

انا امارس العادة السريه يوميًا لمدة ٤ سنوات تقريبًا والى الان ولي اسبوع احس ان خروج السائل المني يخرج المني...

مرحبًا، أولاً، يجب عليك أن تعرف أن ممارسة العادة السرية بشكل يومي لفترة طويلة يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على إنتاج السائل المنوي. ما تشعر به من خروج لون أو شفافية مختلفة عن المعتاد قد يكون بسبب تغييرات في جسمك وفي إنتاج السائل المنوي. ومن المحتمل أن تحتاج إلى التوقف عن ممارسة العادة السرية لفترة معينة لتأهيل جسمك وتحسين إنتاج السائل المنوي. وذلك بتحسين التغذية وممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك. ويوصي بالعلاج اذا لزم، نتمنى لك الشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عندي السائل المنوي اذا تأخرت عن الجماع ل 4 ايام يطلع منه قطع زي الجيلاتين صفرا شفافه مع...

بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

عمري 28 افعل العادةالسرية بكثره وخرج كمية بسيطه مع المني بني لكن اليوم خرج كل السائل المنوي بني لا يوجداي...

لا أعرف ما هي العلاجات ، ولكن ممكن!! وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي لعمل الفحوصات اللازمة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان