سبب التشنج العام لكامل الجسم لدى الرجال عند الاستنماء

icon 22 سبتمبر 2014
icon 1042
سبب التشنج العام لكامل الجسم لدى الرجال عند الاستنماء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تساهم عضلات الجسم كله في الإنقباضات الحية حيث تتدفق الإثارة من الأعضاء التناسلية إلى الجسم. 'انصهار'الحواس مع الجسم. تغيم الوعي لدى الوصول إلى الذروة. وتختلف ردة فعل الشخص مع الحالة الجنسية حسب الخلفية الثقافية والاجتماعية وذكريات الطفولة . المفروض أن الموضع عادي، إلا إذا كان سبباً في الإزعاج، وأصبح حالة مرضية. 0 2014-09-24 05:56:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تساهم عضلات الجسم كله في الإنقباضات الحية حيث تتدفق الإثارة من الأعضاء التناسلية إلى الجسم. 'انصهار'الحواس مع الجسم. تغيم الوعي لدى الوصول إلى الذروة. وتختلف ردة فعل الشخص مع الحالة الجنسية حسب الخلفية الثقافية والاجتماعية وذكريات الطفولة . المفروض أن الموضع عادي، إلا إذا كان سبباً في الإزعاج، وأصبح حالة مرضية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من غير معروف سنة 37

في الصحة الجنسية

اني شاب عمري ٢٧ سنة أعاني من عدم وجود رغبة الجنسية وضعف وقلة الانتصاب وكذالك الانتصاب الصباحي وأعاني من كثرة...

هذه أعراض ضعف اللياقة البدنية والحل بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. بالإضافة الى ذلك عليك عمل التشخيص اللازم من فحص البول والبروستاتا والهرمونات، ومراجعة اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ... هل الانتصاب الحاد المتكرر اللاارادي ! وكذلك الارادي عند التفكير بالجنس احيانا او التعرض للمثيرات للجنس ......

الانتصاب المتكرر لا يؤثر على الصحة الجنسية، وينصح بممارسة هوايات أخرى وإشغال الوقت بهذه اله ايات مثل الرياضة والمطالعة وغيرها، وهذا يساعد للتخلص من الانتصاب المتكرر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب عدم الاحتلام عند الرجل

الأحلام الرطبة (بالإنجليزية: Wet Dreams) أو الاحتلام (بالإنجليزية: Nocturnal Emission) هي عندما يتعرض الشخص للرعشة الجنسية بشكل لا إرادي أثناء نومه بسبب حلم قد يكون أو لا يكون مثيراً للشهوة الجنسية.

ويطلق على الاحتلام اسم الأحلام رطبة لأنه عندما يرى الرجل هذا النوع من الأحلام، فقد يستيقظ بملابس أو فراش مبتل. وذلك لأن السائل المنوي (وهو السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية) يتم إطلاقه أثناء القذف.

وتختلف عدد مرات حدوث الاحتلام بين الأفراد على النحو التالي:

  • قد لا يحتلم البعض على الإطلاق.
  • قد يحتلم البعض مرات قليلة متقطعة فقط خلال فترة المراهقة.
  • قد يحتلم البعض بشكل متكرر طوال فترة المراهقة، ولكن لا يحتلمون في مرحلة البلوغ.
  • قد يحتلم الشخص بشكل منتظم أو متقطع طوال حياته.

ولا ينتج الاحتلام أثناء النوم عن العادة السرية؛ إذ أنه يحدث دون أي تحفيز يدوي. أما بالنسبة لسؤالك عن اسباب قلة الاحتلام أو اسباب عدم الاحتلام عند الرجال فهي متنوعة، وقد تشمل:

  • يميل الاحتلام إلى الحدوث في كثير من الأحيان في سن البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية. على الرغم من أنه يحدث أيضاً لدى البالغين، إلا أنه تكون مستويات الهرمونات لدى البالغين أكثر توازناً، مما يقلل من احتمالية الاحتلام.
  • يحدث الاحتلام بشكل أكبر أيضاً خلال فترة المراهقة لأن الأولاد الأصغر سناً قد لا يمارسون العادة السرية أو يمارسون الجنس بشكل متكرر مثل البالغين، لذلك يتم إطلاق الحيوانات المنوية أثناء النوم بدلاً من ذلك. وقد يكون ذلك من اسباب عدم الاحتلام للرجل البالغ.
  • قد يكون ممارسة الجنس أو العادة السرية بشكل منتظم من اسباب توقف الاحتلام أيضاً.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤثر ضربة قوية على مقدمة الرأس على مراحل نمو الرجل من الناحية الجنسية ؟ سبب السؤال هو حصول مشكلة...

معلوماتك غير وافية، ما هو نوع الضربة؟ كم العمر؟؟متى حدث الحادث؟ هل فقدت الوعي؟ وكم المدة إذا فقد الوعي؟ هرمون الحليب هل كان طبيعياً قبل الحادث، وهل أجريت فحوصات هرمونية قبله وبعده ، ولماذا؟؟ رجاء التوضيح

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً