اجابات الاطباء
زيت القرنفل من الزيوت العطرية القوية التي تحتوي على الأوجينول، وهو مركب قد يسبب تهيجًا شديدًا للجلد، خاصة في المناطق... اقرأ المزيد
زيت القرنفل من الزيوت العطرية القوية التي تحتوي على الأوجينول، وهو مركب قد يسبب تهيجًا شديدًا للجلد، خاصة في المناطق الحساسة مثل العضو الذكري، والشعور بالحرقان الذي تعاني منه ناتج عن التأثير القوي لهذا الزيت على البشرة الحساسة.
لا يعتبر الأمر خطيرًا في العادة وسوف تزول هذه الأعراض في الغالب خلال عدة أيام من التوقف عن استخدام زيت القرنفل، وإليك بعض النصائح في هذه المرحلة:
- اغسل المنطقة فورًا بماء فاتر وصابون لطيف لتقليل التهيج وإزالة الزيت.
- ضع كمادات باردة أو استخدام جل الألوفيرا الطبيعي لتهدئة الحرقان.
- استخدام مرهم ملطف مثل الفازلين، أو كريم يحتوي على البانثينول أو الهيالورونيك أسيد لتهدئة البشرة.
- تجنب لمس المنطقة أو استخدام أي زيوت أخرى حتى يخف التهيج تمامًا.
- إذا استمر الألم أو ظهر تورم شديد أو تقرحات، استشر طبيبًا فورًا لتجنب أي مضاعفات مثل التهاب الجلد.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.