لو سمحت ممكن شنو قصدك بتميع الدم هل قصدك تثخن الدم ام ماذا وماهو دوره

لو سمحت ممكن شنو قصدك بتميع الدم هل قصدك تثخن الدم ام ماذا وماهو دوره
icon 8 فبراير 2015
icon 1100
دكتور لو سمحت ممكن اعرف شنو قصدك بتميع الدم هل قصدك تثخن الدم ام ماذا وماهو دوره في حدوث الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمييع الدم المقصود به معدل تجلط الدم فالمفروض أن هناك نسبة طبيعية للدم بعد نزوله ويتجلط بعدها.فإذا تجلط الدم اسرع من الطبيعي فهذا يعني أن تغذية الجنين وكذلك التروية للرحم لحدوث الحمل وبعدها تغذية الجنين عن طريق المشيمة يكون غير كافي . 1 2015-02-08 19:50:48
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
تمييع الدم المقصود به معدل تجلط الدم فالمفروض أن هناك نسبة طبيعية للدم بعد نزوله ويتجلط بعدها.فإذا تجلط الدم اسرع من الطبيعي فهذا يعني أن تغذية الجنين وكذلك التروية للرحم لحدوث الحمل وبعدها تغذية الجنين عن طريق المشيمة يكون غير كافي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

حبيت اسال هل النبض اللي عند السرة متعلق بالحمل يعني لوفي نبض ما في حمل ولو ما فيه يعني حمل...

بداية أود الإشارة إلى أن النبض الذي قد يشعر به الشخص حول منطقة السرة يصدر في الغالب من جريان الدم في الشريان الأبهر البطني، ولا يعد الشعور البسيط بالنبض حول السرة إطلاقًا كأحد علامات الحمل أو الأعراض الأولية للحمل.

 

أما خلال الحمل ومع تقدم الحمل فقد تشعر المرأة الحامل خلال فترات محدودة من الحمل بنبض حول السرة نتيجة الضغط الحاصل في المنطقة مع زيادة حجم الرحم مع تقدم الحمل.

 

أما الشعور بنبض قوي حول منطقة السرة واستمراره لفترة طويلة فقد يدل في بعض الحالات على تطور مشكلة في الشريان الأبهر في البطن مثل تمدد الأوعية الدموية، وهو ما يتطلب تدخل طبي في بعض الحالات.

 

أنصحك في حال الشك بوجود حمل بإجراء تحليل الحمل في اليوم التالي لانقطاع الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع، وهو ما سوف يساهم في الكشف عن وجود حمل بالفعل أو نفي الحمل.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً